العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرية في ريف حمص تشتكي ضعف التيار الكهربائي منذ 12 عاماً

اشتكى عدد من أهالي قرية “بتيسة” بريف حمص الغربي، عبر تلفزيون الخبر، مشكلة كهربائية قديمة يمتد عمرها لأكثر من 12 عاماً.

وبحسب أحد سكان القرية، فإنه” يتم تزويد منازل القرية البالغ عددها 50 منزلا ً، عبر أسلاك كهربائية من قرية تارين المجاورة، دون وجود أي محولة في القرية”.

وأضاف المشتكي” أدى هذا الأمر إلى وصول التيار الكهربائي شبه معدوم، لا نستطيع عبره تشغيل البراد أو أي أداة كهربائية، واقتصر استخدام الكهرباء على تشغيل الإضاءة”.

وأشار آخر من سكان القرية” طالبنا مراراً عبر المعنيين في شركة كهرباء حمص بإيجاد حل للمشكلة عبر تركيب محولة واحدة كون عدد سكان القرية غير كبير، إلا اننا لم نلق أي مساعدة رغم الوعود الكثيرة التي قدمت لنا”.

وتساءل مشتكٍ ثالث” أين عشرات المحولات التي تم تخصيصها للمحافظة من قبل وزارة الكهرباء، ولماذا يتم تجاهل مطلبنا المحق بتركيب محولة باستطاعة قادرة على تقوية التيار الكهربائي في منازلنا”.

هذا وحاول تلفزيون الخبر، التواصل مع مدير شركة كهرباء حمص، المهندس محمود الحديد، لوضعه في صورة الشكوى، والحصول على إجابة حول مطالب السكان، إلا أننا لم نلق أي رد منه على اتصالاتنا رغم إرسال رسالة توضح هوية المتصل.

يذكر أن تعميماً صدر لكافة الجهات العامة والوحدات الإدارية في محافظة حمص، منذ فترة وجيزة باستقبال الإعلاميين وتسهيل عملهم وتزويدهم بالمعلومات، وفق ما جاء بقانون الإعلام والتعاون معهم بما يسهم في تطوير الأداء الإعلامي عبر تناوله لقضايا الشأن العام بشكل موضوعي، وذلك بما ينسجم مع سياسات النشر والقوانين الناظمة لهذه الجهات.

وأكد التعميم على تفعيل عمل المكاتب الصحفية في المؤسسات العامة بالمحافظة، ومتابعة الشكاوى الواردة في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وإعداد الردود المناسبة وإرسالها للوسيلة الإعلامية ليتم نشرها.

يشار إلى أن محافظة حمص استلمت الأسبوع الفائت قافلة من المعدات الكهربائية اللازمة لصيانة الشبكة الكهربائية وتحسين واقعها وزيادة وثوقيتها.

وشملت القافلة مراكز تحويل وأبراجاً حديدية وأعمدة خشبية وكابلات وأمراساً سيتم توزيعها على مختلف أحياء المدينة ومناطق الريف وفق الأولوية.

يذكر أن الواقع الكهربائي في حمص غير مستقر، وتتراوح ساعات التغذية بحسب الكميات الواردة إليها، حيث تشهد حالياً ساعة وصل واحدة مقابل خمسة قطع، وسط مخاوف من معاناة متجددة مع كل فصل شتاء يمر.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى