فلاش

قرية في دير الزور تواجه “داعش” وتقتل 17 من عناصره

هاجم أهالي قرية التبني بريف دير الزور تنظيم “داعش”، وذلك على خلفية شريط فيديو أصدره التنظيم يظهر جريمة بشعة تتمثل بذبح 13 شخصاً اغلبهم من قرية التبني.

وذكرت مصادر محلية أن أبناء البلدة خاضوا اشتباكات عنيفة ضد عناصر “داعش” الذين حاولوا الهجوم عليها واقتحامها ما أسفر عن مقتل 17 منهم، وإصابة آخرين.

وقام أقارب الضحايا بمهاجمة مقرات التنظيم بالاسلحة الرشاشة.و فجر انتحاريان من البلدة نفسيهما بمقرين للتنظيم ما ادى لمقتل 17 مسلح على الاقل وجرح العشرات .

واستقدم التنظيم عشرات السيارات والتعزيزات العسكرية لمحيط البلدة، وبدأ التحضير لاقتحام القرية. و قام عناصر التنظيم باختطاف 3 أسر بينهم نساء وأطفال أثناء خروجهم من القرية، واقتادهم إلى جهة مجهولة كما أنه استهدف القرية بالعديد من قذائف الهاون.

وكان عناصر تنظيم “داعش” ارتكبوا مجزرة مروعة بحق 19 شخصاً تبين لاحقا أنهم من بلدة التبني حيث قاموا بذبحهم بالسكاكين والتنكيل والتمثيل بجثامينهم.

وكان تنظيم “داعش” اصدر شريط فيديو تحت عنوان ” صناعة الوهم ” يظهر جريمة بحق الانسانية، حيث نفذ عملية ذبح بحق 13 شخص بتهمة التخابر ضد التنظيم، و بطريقة تحاكي عملية ذبح خراف اضحية العيد، حيث اظهر الفيديو اشخاص مكبلين ومعلقين كما الخراف ليقوم عناصر التنظيم بذبحهم بدم بارد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى