العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرية بريف طرطوس دون هواتف أرضية منذ “أكثر من عام”

اشتكى عدد من أهالي قرية بارمايا بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر انقطاع الهواتف الأرضية عن منازلهم منذ أكثر من عام، وسط استمرارهم بدفع الفواتير.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن نتبع لاتصالات بانياس ونعاني من قطع الهواتف الأرضية منذ أكثر من عام ما أدى لغياب الإنترنت، مع استمرارنا بدفع الفواتير المترتبة علينا لخدمتين لا نحصل عليهما”.

وأكمل المشتكي “تواصلنا مع جميع المعنيين بموضوع الاتصالات في بانياس عدة مرات لكن لم نلقى أي استجابة ونخضع للتسويف المستمر، ومع ارتفاع أجور الخطوط الخلوية أصبح الهاتف الأرضي هو الحل الأكثر انسجاماً مع واقعنا الاقتصادي”.

وأفاد رئيس مركز اتصالات بانياس لؤي صالح لتلفزيون الخبر أن “هناك مبالغة في تقدير الفترة الزمنية، حيث أنها لا يمكن أن تصل لعام دون إصلاح وعمليات الإصلاح جارية الأن”.

وتابع “صالح” أنه “كان هناك أعطال في الشبكة الأرضية حيث يوجد وصلات أرضية مضروبة، ويجري العمل على إصلاحها وتجديدها منذ أكثر من شهر، وهناك قسم من الخطوط عادت للعمل والقسم المتبقي خلال أسبوع سيعود للخدمة”.

وعانى المواطن خصوصاً في الأرياف من أزمات متعددة في قطاعات الخدمات وذلك نظراً لتأثر هذه القطاعات بظروف الحرب على البلاد، ما أدى لتهالك البنية التحتية وقِدمها من جهة وغياب الرعاية الحكومية والتخطيط لحل المشاكل من جهة أُخرى.

ورفعت الاتصالات، الشهر الماضي، أجور الخدمات الخلوية لشركتي “mtn” و”سيريتل” بنسبة وصلت لـ50% وذلك بناءً على طلب الشركتين تحت حجة تحسين الخدمة ومجابهة العقوبات.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى