العناوين الرئيسيةمحليات

قريباً في سوريا.. انترنت لاسلكي لتخديم المناطق البعيدة

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن انتهائها من دراسة مشروع الإنترنت اللّاسلكي، الذي يعتمد على توصيل الإنترنت للمشتركين عن طريق البث اللّاسلكي، من خلال أبراج متخصصة.

وبينت الشركة السورية للاتصلات أنه تمّ التّعاقد على الأجهزة والمعدّات المطلوبة، وهي الآن في مرحلة التّوريد.

وتابعت الشركة أن المشروع “يتيح خيارات وحلول إيجابيّة لتخديم المناطق التي ستخضع لإعادة الإعمار، والتي دمّرت فيها البنية التّحتيّة بشكل شبه كامل”.

وتابعت “فضلاً عن وجود عدد قليل من السّكان فيها، ما يجعل عمليّة مد الكابلات الأرضيّة صعباً في المرحلة الحاليّة، إضافة إلى مناطق المخططات التّنظيميّة الجديدة”.

وتبرز أهمية المشروع بحسب الشركة، في المناطق الجبليّة، التي “تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السّكنيّة فيها عن بعضها، ما يؤمّن وصول الإنترنت لجميع السّكان بحلول سريعة وكفوءة”.

وأوضحت الشركة عبر “مصادر” أن “الإطلاق التجريبي لخدمة “الإنترنت اللّاسلكي” يستفيد منه نحو /20/ ألف مشترك حاليّاً، بينما من المتوقّع أن يستفد أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى”.

ويأتي المشروع وفقاً “لمصادر” الشركة “في إطار سعي وزارة الاتّصالات والتّقانة لإيجاد حلول وبدائل بشكل متواصل، ومصادر توريد مختلفة، لاستمرار تطوير خدمات الشّبكة، عبر خطط طموحة للغاية”.

الجدير بالذكر أن خدمات الانترنت في سوريا، إجمالاً تشهد بطء وانقطاعات متكررة، ومفاجئة في بعض الأحيان، ويشمل ذلك شريحة واسعة من المستخدمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى