من كل شارع

قرى في ريف بانياس يشتكون واقع الكهرباء وعدم استجابة مركز الطوارئ

اشتكى عدد من أهالي قريتي القلوع وحريصون بريف بانياس عدم استجابة مركز طوارئ كهرباء القلوع لاتصالاتهم عند حدوث أعطال ومشكلات خلال العواصف أو فترات التغدية والتي لا تتعدّى نصف ساعة تغذية كل ست ساعات.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “لا تتعدّى فترة الوصل أكثر من نصف ساعة فقط، ولا نحصل على أي استجابة من عمال غرفة الطوارئ ونتعرّض لظلم كبير خلال فترة التغذية والمنخفضات الجوية”.

من جهته، قال مدير كهرباء بانياس، محسن رقية، لتلفزيون الخبر: “غرفة الطوارئ هذه دخلت الخدمة حديثاً، وليس باستطاعتنا بعد إطلاق مسمّى مركز للطوارئ عليها، وفيها عنصرين فقط، وهما فعلياً متواجدين على أرض الواقع، وليس في الغرفة”.

وتابع “رقية” بالقول: “سيقوم مركز اتصالات حريصون قريباً بتخديم الغرفة برقم هاتفي، وبإمكان المواطنين التواصل على الرقم 0993388299 في حال وجود أي مشكلة بالكهرباء في قريتي القلوع وحريصون”.

وفي سياق متصل، اشتكى عدد من أهالي حارة “الشوكة” بقرية “تعنيتا” بريف بانياس عبر تلفزيون الخبر معاناتهم جراء غياب الكهرباء عن منازلهم منذ أكثر من شهرين نتيجة تعرّض الشبكة لسرقة في الأكبال الكهربائية، مناشدين المعنيين لإيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة.

وبهذا الشأن، أكّد مدير كهرباء بانياس لتلفزيون الخبر أنّ هذه الشكوى أصبحت بعهدته، وستتم متابعتها على الفور مع مراقب الشبكة، والتوجيه لإجراء اللازم.

ويُعاني المواطن السوري عموماً من أزمة حقيقية نتيجة الحال الذي وصل إليه قطاع الكهرباء من ازدياد عدد ساعات التقنين لتصل لأكثر من 20 ساعة يومياً، بالتزامن مع السرقات التي تتعرّض لها الشبكة، إضافةً إلى الأعطال الناجمة عن سوء الأحوال الجوية أحياناً.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى