موجوعين

قرى على خط النار دون كهرباء ومياه جنوب حماة

 

تعاني قرى بيصين والحميري وقفيلون جنوب حماة من انقطاع التيار الكهربائي عنها لليوم السادس على التوالي بسبب قيام مسلحي قرية عقرب بقطع خطوط التوتر العالي الذي يغذي تلك القرى.

وقال مصدر محلي لتلفزيون الخبر ان قيام المسلحين بفصل خط التوتر من أجل الضغط على شركة الكهرباء لترسل لهم محولة جديدة وعزل خطهم الكهربائي عن بقية القرى الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

وتحدث عدد من اهالي قرية بصين لتلفزيون الخبر عن معاناتهم الكبيرة نتيجة انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة،وبالإضافة إلى انقطاع المياه نتيجة انقطاع الكهرباء عن محطة الضخ التي تؤمن مياه الشرب لتلك القرى.

وأضاف الأهالي ان آبار المياه تعمل في الوقت الحالي على مادة المازوت ضمن مخصصات معينة ولا تلبي حاجة المواطنين اليومية،وكما تأثر العديد من أصحاب المحال والمصالح المتنوعة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وبدوره قال مدير كهرباء حماة المهندس محمد رعيدي لتلفزيون الخبر ” خاطبنا المؤسسة العامة للكهرباء والوزارة عن وجود امكانية لمد خط بمسافة 2.5كم للقرى التي لايوجد فيها كهرباء، ويتم دراسة هذا الطلب وننتظر الموافقة عليه للمباشرة في العمل به، مشيرا إلى أنه لا جدول زمني محدد لانهاء المشكلة”.

وحذر الأهالي من تفاقم المشكلة في حال استمرت معاناتهم تحت رحمة الروتين في انتظار الموافقة على مد الخط البديل،مطالبين شركة الكهرباء الاسراع في التخفيف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى