العناوين الرئيسيةميداني

قرى جديدة في القامشلي تتصدى لمدرعات الاحتلال الأمريكي.. ما الهدف من الاصرار على اقتحامها ؟

يستمر سكان قرى ريف القامشلي شمالي محافظة الحسكة في تصديهم شبه اليومي لمحاولة الاحتلال الأمريكي اقتحام قراهم مع اتساع رقعة المقاومة .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” سكان قرية فرفرة 30 كم جنوب مدينة القامشلي تصدوا لمجموعة من مدرعات الاحتلال الأمريكي المدعومة بالطيران المروحي خلال محاولتها اقتحام قريتهم بعد مهاجمتها ورميها بالحجارة والعصي ما أجبرها على الانسحاب “.

وتابعت المصادر بأن “سكان قرية رحية السودا ( 35 كم جنوب مدينة القامشلي ) سبقوا سكان قرية فرفرة بتصديهم ظهر الأربعاء 22 نيسان لمحاولة خمس مدرعات أمريكية ترافقها سيارة نوع ” فان ” تابعة لــ ” قسد” دخول قريتهم من جهة قرية طامنة الرحية و اجبروهم على التراجع” .

بدوره الناشط السياسي و التربوي فيصل العازل من سكان قرية رحية السودا قال لتلفزيون الخبر إن” محاولة الاحتلال الأمريكي تتكرر بشكل شبه يومي لاقتحام القرى التي تعتبر الخط الأول و نقاط التماس بين مناطق سيطرة الجيش العربي السوري مع المحتل و مع مناطق سيطرة “الوحدات الكردية “.

وتابع العازل ” المحتل يحاول جس نبض سكان هذه القرى لمحاولة اختراقها و السيطرة عليها باعتبار هذه القرى تقع في جغرافية عالية للاستفادة منها ، لكن رفض السكان القاطع للمحتل هو ما يجبرهم على الانسحاب و تراجع و يفشل مخططاتهم”.

وأضاف العازل أن “سكان القرى في أرياف محافظة الحسكة بشكل عام من أبناء العشائر العربية يرفضون كل أنواع الاحتلال خصوصاً الأمريكي و التركي ، لكن الظروف الأمنية السابقة تعاند حالياً هؤلاء الناس للتخلص من براثن المحتل وهو ما سيحدث قريباً جداً بفضل تضحيات الجيش العربي السوري و القوات الرديفة ”

يذكر أن عناصر الجيش العربي السوري وأهالي قرى حامو و خربة عمو و بوير البوعاصي و فرفرة و تل أحمد و أم غدير و حلوة و الأسعد و الرحية سودا تصدوا خلال الأشهر الماضية لعدد كبير من محاولة الأرتال العسكرية التابعة للمحتل الأمريكي وأجبروهم على الانسحاب والتراجع .

تلفزيون الخبر – عطية العطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى