رياضة

قرعة كأس العالم “طاسة باردة وطاسة ساخنة”

أُقيمت قرعة كأس العالم روسيا 2018 يوم الجمعة في قصر الكرملين بروسيا، وشهدت المجموعات تنوّع فمنها ما يُعتبر سهل ومنها صعب جدا على مبدأ “طاسة باردة طاسة ساخنة”.

وضمت المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف روسيا كل من منتخبات الأرغواي ومصر والسعودية، لتكون مهمة العرب في هذه المجموعة صعبة بعض الشيء، وخاصة أن روسيا تلعب على أرضها والأرغواي ليست بالمنتخب السهل.

وجاء في المجموعة الثانية البرتغال على رأس المجموعة وثم إسبانيا، ومنتخبي إيران والمغرب في الثالث والرابع، لتكون هذه المجموعة شبه محسومة إلا في حال حقق المغرب أو إيران أي مفاجأة.

والمجموعة الثالثة جاء فيها كل من فرنسا واستراليا وبيرو والدنمارك، بينما اشتملت المجموعة الرابعة على منتخبات الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، التي رأي فيها دييغو مارادونا أنها مجموعة سهلة لأبناء التانجو.

فيما وضعت القرعة أبناء السيليساو في المجموعة الخامسة، وجمعت إلى جانب البرازيل كل من سويسرا وكوستاريكا وصربيا، في حين ضمت المجموعة السادسة كل من ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا.

ولم يكن حظ تونس أفضل من باقي المنتخبات العربية ووقعت في المجموعة السابعة بمركزها الثالث إلى جانب منتخبات بلجيكا على رأس المجموعة وبنما في الثاني وانكلترا في الرابع.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة وقع كل من السنغال وكولومبيا واليابان فيها إلى جانب بولندا على رأس هذه المجموعة، وتبدو مهمة اليابان صعبة ولكنها ليست مستحيلة وستصطدم مع كولومبيا في المباراة الافتتاحية.

يُذكر أن بطولة كأس العالم روسيا 2018 ستنطلق في تاريخ 14 حزيران وستجمع المباراة الافتتاحية البلد المضيف روسيا ضد منتخب السعودية، وتقام المباراة النهائية في 15 حزيران، أي بعد شهر من انطلاق صافرة البداية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى