رياضة

قرعة دوري المحترفين .. “ديربيات” ومواجهات قوية في المراحل الأولى

جرى في مقر اتحاد كرة القدم بدمشق، الخميس، سحب قرعة الدوري السوري الممتاز للمحترفين لموسم 2019/2020 بحضور مندوبين عن الأندية الأربعة عشر المشاركين في منافسات الدرجة الممتازة.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في أولى جولات الدوري الذي ينطلق في الـ20 من شهر أيلول القادم، حيث يلتقي فريقا الوحدة والجيش في ديربي دمشقي، فيما يستهل الاتحاد مشواره بلقاء يجمعه والوثبة في حلب.

وتشهد الجولة الثانية ديربي مدينة حماة بين الطليعة والنواعير، فيما يقام ديربي حمص بين الكرامة والوثبة في الجولة الثالثة التي تتضمن أيضا ديربي ساحلي أول بين جبلة وحطين، في حين حددت القرعة الجولة العاشرة موعدا لديربي اللاذقية بين حطين وتشرين.

وأشار سامر ضيا المكلف بتسيير شؤون اتحاد كرة القدم إلى أن “القرعة أخذت بعين الاعتبار مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث سيتم تأجيل المراحل التي تتزامن مع مواعيد التصفيات في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني”.

وحدد اتحاد كرة القدم تواريخ المراحل الاثني عشر الأولى من الدوري الذي سيتوقف في 17/12 قبيل مشاركة المنتخب الأولمبي في الدورة الدولية التي ستقام في تايلند، في الفترة ما بين 20 و29 -12/ 2019.

وأطلقت معظم الأندية المحلية في الشهر المنصرم استعداداتها للموسم المقبل بعد أن استقرت على أسماء المدراء الفنيين لفرق الرجال، وبدأت بتدريباتها الخاصة باللياقة البدنية على أن تشهد الفترة المقبلة دخولها بمرحلة المباريات الودية التجريبية.

وشهدت الفترة السابقة نشاطا ملحوظا في سوق الانتقالات المحلية بين الأندية، حيث ارتفعت أسعار اللاعبين بنسبة كبيرة عن الموسم الماضي، بالتزامن مع دخول عدد من رجال الأعمال عالم الأندية الرياضية عبر ضخ مبالغ مالية كبيرة لدعم نشاطاتهم المختلفة.

وأوقعت القرعة مواجهة بطل الدوري الجيش وبطل الكأس الوثبة في الجولة الثامنة، فيما سيجري كلاسيكو الكرة السورية بين الاتحاد والكرامة في الجولة العاشرة في 6/12 بنفس يوم ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين، ويسبقها بجولة واحدة مواجهة الاتحاد والوحدة ذات الطابع الجماهيري.

الجدير بالذكر أن نسخة 2019/2020 تحمل الرقم 49 من مسابقة الدوري السوري التي انطلقت في عام 1966 وتوج بأول نسخها نادي بردى فيما يعد نادي الجيش الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة بـ17 لقبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى