كاسة شاي

قراصنة يبثون حلقات مسلسل أمريكي سرقوه بعد فشلهم بالحصول على فدية

قام قراصنة ببث حلقات من مسلسل أمريكي تنتجه شركة “نتفليكس” ونشروها على مواقع الانترنت بعد رفض الشركة دفع فدية لهم مقابل عدم البث.

وبحسب ما نقله موقع “بي بي سي”، فإن القراصنة “تمكنوا من سرقة 10 حلقات جديدة من المسلسل التلفزيوني “البرتقالي هو الأسود الجديد” الذي تنتجه شركة “نيتفيكس” الأمريكية، مطالبين إياها بفدية”.

وأكد القراصنة أنهم “استطاعوا سرقة مسلسلات من قنوات أخرى من بينها “إيه بي سي” و “فوكس” و”ناشيونال جيوغرافيك”، فيما أكد موقع أمريكي متخصص أن القراصنة حصلوا على 39 مسلسلاً وفيلماً أخرين”.

وقالت شركة “نيتفليكس” لصحيفة “انترتينمينت ويكلي” أنها كانت “مدركة للموقف”، مضيفة أن “شركة توزيع يتعامل معها عدد من الاستوديوهات التلفزيونية تعرضت لاختراق أمني وجرى إبلاغ السلطات القانونية المعنية”.

وتشير أنباء إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” يحقق في السرقة التي يعتقد أنها حدثت في أواخر عام 2016، وكان من المتوقع بث الحلقات العشر الجديدة رسميا اعتبارا من 9 حزيران المقبل.

واستخدم السارق اسماً مستعاراً، “ذا دارك أوفرلود”، وكان يخترق على نطاق واسع المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، وكتب رسالة بتاريخ 29 نيسان على موقع “بيستبين” هاجم فيها شركة “نيتفليكس” لرفضها دفع الفدية.

وليس من المعلوم حتى الآن قيمة الفدية التي طالب بها السارق مقابل عدم بث الحلقات، في ظل تخوف من تشجيع هذه الخطوة لقراصنة أخرين على السرقة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى