العناوين الرئيسيةمن كل شارع

قرار منع الأمبيرات في اللاذقية يثير استياء الشارع”لابترحمونا ولابتخلو رحمة الله تنزل علينا”

أصدرت محافظة اللاذقية قراراََ يقضي بمنع ومكافحة ظاهرة بيع الأمبيرات

وطلب محافظ اللاذقية من رؤساء الوحدات الإدارية “مدن، بلدان، بلديات” مكافحة ومنع ظاهرة تركيب المولدات الكهربائية بقصد بيع الكهرباء “الأمبيرات”.

وأثار القرار استياء سكان في المدينة، وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمنشورات تنتقد القرار.

وتخوف سكان في مدينة جبلة من منع الأمبيرات في المدينة بعد أن انتشرت فيها منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال مواطنون يقطنون حي “الفروة” في جبلة، لتلفزيون الخبر: “ياريت يلغوا القرار، كلشي معتمد عالأمبيرات، مشتركين بأمبيرين شهرياََ، بمبلغ 100 ألف ليرة، وننعم بالكهرباء من الساعة 5 ونصف عصراََ حتى الواحدة ليلاََ، وهي كافية ومع بحبوحة”.

من جهتم، قال مواطنون يقطنون شارع الملكي، الذي يضمّ عدد كبير من الفعاليات التجارية، في مدينة اللاذقية، لتلفزيون الخبر: “لابيرحمونا ولا بخلوا رحمة الله تنزل علينا، تأتي الكهرباء عشر دقائق لنصف ساعة، بالحالة الطبيعية، ولولا رحمة شهر رمضان مامنشوفها ساعة كاملة”.

وأضافوا: “مشتركين بأمبيرين من مولدة عائدة لمحل تجاري كبير، مقابل 25 ألف ليرة للأمبير الواحد أسبوعياََ، وتوصل الكهرباء من الساعة الثالثة ظهراََ حتى العاشرة مساءََ، نشحن أجهزتنا الخلوية، ونعيد للتلفاز عمله، وننهي الأعمال المنزلية، برواق”.

وطالب عدد من أصحاب المحلات والمهن، والأطباء في محافظة اللاذقية بإيجاد حل بديل وسريع، كون أعمالهم ستتوقف، وسيعود ذلك بالضرر على المحافظة ككل.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع الكهرباء، مالك الخير الذي أكد أنه لم يصله أي قرار رسمي يقضي بذلك، حتى لحظة تحرير الخبر.

وقال مصدر في شركة الكهرباء في اللاذقية، لتلفزيون الخبر: “من الممكن أن يكون دورنا تنفيذي فقط، ولم يصلنا أي شيء رسمي حتى الآن، ومن المتوقع أن الإجراءات تتعلق بالمحافظة”.

يذكر أن الأمبيرات انتشرت على نطاق واسع في مدينة اللاذقية في فصل الشتاء المنصرم، واعتمد عدد كبير من المواطنين على الاشتراك بأمبير واحد على مبدأ “بحصة بتسند جرة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى