اقتصادالعناوين الرئيسية

قرار دخول السيارات العالقة بين “نصيب” و “جابر” يسمح لمرور 70 سيارة فقط

أكد رئيس لجنة المصدرين السوريين ونائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها لؤي نحلاوي في تصريح لتلفزيون الخبر، أن “قرار السلطات الأردنية، سمح لـ 70 سيارة عالقة بين المعبرين، بالدخول إلى الأراضي الأردنية”. .

وكانت سمحت السلطات الأردنية بدخول الشاحنات والبرادات العالقة بين معبري نصيب وجابر الحدوديين، وفق شروط معينة تضعها السلطات الأردنية.

وأوضح نحلاوي أنه “تم السماح للترانزيت الخليجي واللبناني باستكمال طريقها إلى الأردن، بعد أن خرجت من الأراضي السورية، وبقيت عالقة بين حدود البلدين بسبب إجراءات السلطات الأردنية للوقاية من كورونا”.

وبيّن نحلاوي أنه “تكونت فكرة خاطئة لدى البعض حول عدم السماح للبضائع السورية بالدخول إلى الأراضي الأردنية، بينما تم السماح للترانزيت من بقية الدول بالدخول إليها، موضحاً “أن السلطات الأردنية لا تزال تفرض إغلاقاً لحدودها، ولم يسمح لأي سيارة جديدة بالدخول إليها”.

وأكد نحلاوي أنه خلال تواصله مع غرفة تجارة وصناعة إربد في الأردن، تبيّن له أنه لا يوجد أي موعد محدد لإعادة افتتاح معبر جابر الحدودي، كون الأمر متعلق بإجراءات الحظر في الأردن”.

وتوقع أن يستغرق قرار فتح الحدود الأردنية، وإعادة التصدير أياماً معدودة، بعد الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم اتخاذها في الأردن، وافتتاح المطار ضمن الإجراءات الوقائية.

ويشار إلى أن السلطات الأردنية فرضت إغلاقاً لحدودها في الثاني عشر من شهر آب الماضي، لمدة أسبوع فقط، بينما بقي الجانب الأردني يمدد الإغلاق حتى بداية شهر أيلول الحالي، حيث تم افتتاحه ليومين فقط، وإعادة إغلاقه إلى الآن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى