محليات

قراران بتكليف مديرين جديدين لمطار حلب الدولي ومديرية الاتصالات بمؤسسة الطيران المدني

أصدرت وزارة النقل قرارين يقضيان بتكليف مديرين جديدين لكل من مطار حلب الدولي ومديرية الاتصالات والرادار والمعلوماتية في مؤسسة الطيران المدني.

وكلف القرار الأول، الذي نشر على صفحة الوزارة الرسمية، “المهندس محمد عدنان المصري مديراً لمطار حلب الدولي”، بحين كان القرار الثاني “بتكليف المهندس نديم ابراهيم سليم مديراً للاتصالات والرادار والمعلوماتية في مؤسسة الطيران المدني”.

والمهندس محمد عدنان المصري كان شغل عدة مهام آخرها معاوناً لمدير المطار، “وهو يحمل إجازة في الهندسة المدنية عام 1991 ، واتبع عدة دورات اختصاصية في الطيران وإدارة المطارات داخل القطر وخارجه.

أما المهندس نديم ابراهيم سليم فهو “يحمل إجازة في الهندسة الكهربائية والإلكترونية عام 1996، وشغل مهام في المعلوماتية وصيانة التجهيزات والرادار، واتبع دورات تخصصية في الاتصالات والملاحة الجوية”.

ومازال مطار حلب الدولي مغلقاً أمام حركة السفر للمدنيين، مع مضي سنتين على تحرير الاحياء الشرقية لمدينة حلب، ورغم الوعود بقرب افتتاحه، لا تصريحات دقيقة حول موعد محدد للعمل بشكل مؤكد.

وبحسب تصريحات سابقة لوزارة النقل فإن “اللمسات النهائية وضعت لعودة مطار حلب الدولي للعمل، فور تحسن الظروف الأمنية بمحيطه”.

يذكر أن مطار حلب الدولي يعد ثاني أكبر مطار دولي في سوريا، بعد مطار دمشق الدولي، ويقع على بعد 10 كم من وسط مدينة حلب، بمساحة أرض تصل لحوالي 3.044 كم2، ويعتبر شرياناً رئيساً للمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية لسوريا.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى