العناوين الرئيسيةمحليات

قرارات حكومية يفرضها واقع البرد وحوامل الطاقة

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء، السبت، عدة قرارات، تتعلق بعمل الجهات العامة، في ظل واقع حوامل الطاقة، و الأحوال الجوية الباردة، التي تعيشها البلاد.

ومنحت رئاسة مجلس الوزراء الجهات العامة، عطلة تبدأ من يوم الأحد 23/1 حتى يوم الخميس 27/1، بحسب مانشرت على صفحتها في “فيسبوك”.

وعللت رئاسة الوزراء قرارها، “بالظروف الجوية السائدة وواقع الكميات المتوفرة لدى الجهات العامة من وسائل التدفئة”.

وأجلت وزارة التعليم العالي الامتحانات في الجامعات والمعاهد خلال المدة من 23 كانون الثاني، وحتى 27 من ذات الشهر، لموعد يحدد لاحقا من قبل الجامعات.

وطلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس من وزارة الكهرباء تزويد المدن والمناطق الصناعية بالطاقة الكهربائية من السابعة صباحا حتى الخامسة مساء خلال العشرة أيام المقبلة.

وأوعز “عرنوس” لوزارة الكهرباء باتخاذ الإجراءات المناسبة لتخصيص أكبر كمية ممكنة من الطاقة الكهربائية المتاحة للاستخدام المنزلي خلال العشرة الأيام المقبلة.

ودعا “عرنوس” وزارة التنمية الإدارية لاتخاذ ما يلزم لتعديل مدة التقدم للمسابقة المركزية التي تجريها وزارة التنمية الإدارية بحيث يبدأ تقديم الطلبات يوم الأحد الواقع بتاريخ 30.01.2022 ويستمر التقديم حتى نهاية شهر شباط من العام 2022.

وطلب “عرنوس” من وزارتي الإدارة المحلية والبيئة و”
النفط والثروة المعدنية، العمل على ألا تقل نسبة المازوت المخصصة للتدفئة خلال العشرة أيام المقبلة، عن 50% من كميات المازوت المخصصة لكل محافظة.

يذكر أن معدلات الحرارة في سوريا تسجل أرقاما أقل من المعدل العام بنسبة 3 إلى 5 درجات مئوية، مع توقعات بتأثر البلاد بمنخفص جوي ابتداء من ليل السبت، بحسب كلام المتنبئ الجوي، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى