موجوعين

قذيفة تحصد ارواح عائلة نازحة في خيمة في حلب

لعل الموت أفضل وسيلة للهروب من ضغط الحياة وعذاباتها ” هذا لسان حال معظم النازحين من مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية بعد وصول الاشتباكات إلى مناطق سكنهم وتحول المنطقة إلى خط تماس مع الجماعات المسلحة.

عائلة بكامل أفرادها راحت ضحية القذائف المتفجرة التي أطلقتها الجماعات المسلحة على منطقة المحلق بالقرب من مجمع الحزام الأخضر مساء يوم الاثنين، ذنبهم أنهم اتخذوا خيمة في منتصف الطريق كمأوى لهم لتقيهم من الشمس الحارقة.

وفي التفاصيل، سقطت عدة قذائف متفجرة على منطقة المحلق بالقرب من مجمع الحزام الأخضر أطلقها مسلحون متشددون من جهة منطقة الراشدين، أدت إلى استشهاد عائلة مؤلفة من 6 أشخاص من عائلة ” دليمي ” وإصابة 8 مدنيين آخرين.

و الشهداء هم( محمد ابراهيم دليمي شهرين – حميد دليمي بنت عبدالفتاح سنة واحدة – سحر دليمي بنت عبدالله 25 سنة – عبدالفتاح دليمي بنت حميد 34 عام – صبوح دليمي بنت حميد 50 عام – محمد دليمي بن عبدالفتاح 12 عام).

وقال مراسل تلفزيون الخبر في حلب إن العائلة التي استشهدت اتخذت خيمة لها في منطقة المحلق بعد نزوحها من مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية نتيجة سخونة المنطقة حيث أصبحت خط المواجهة الأول مع المسلحين المتشددين من جهة الكليات العسكرية.

وأضاف المراسل ” كما سقطت عدة قذائف أخرى في أحياء حلب الجديدة والأعظمية والسليمانية والحمدانية أدت إلى استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين بجروح نتيجة سقوط قذائف متفجرة أطلقها مسلحون متشددون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

يُشار إلى أن مشروع الـ 1070 شقة في حي الحمدانية تم اتخاذه مركزاً للمواطنين المهجرين من الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة منذ بداية الأزمة في حلب، ما يعني أنه ليس النزوح الأول للقاطنين في المشروع .

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى