رياضة

قد يتسبب الأمر بكارثة حقيقية .. جماهير الاتحاد تشن حملة ضد اتحاد الكرة على صفحة الفيفا

قام بعض مشجعي نادي الاتحاد الحلبي بشن حملة تعليقات ورسائل على الصفحة الرسمية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في موقع “فيسبوك”، متهمين اتحاد كرة القدم بالفساد.

وتسبب اتحاد الكرة الحالي منذ استلامه مقاليد الكرة في سوريا بالعديد من الإشكالات التي ترتقي أحيانا لرتبة “الفضائح”، إلا أن الاتحاد الرياضي العام لا زال مصراً على التمسك به، وعدم الانصياع لرغبة الجماهير بإقالة هذا الاتحاد .

واتهمت العديد من جماهير الكرة في سوريا اتحاد الكرة بالتسبب بما جرى في مباراة تشرين والاتحاد على ملعب الباسل في اللاذقية في مباراة مؤجلة من الجولة ١٣ ، بسبب سوء اختيار التحكيم .

وكتب الصحافي الرياضي مازن الهندي على صفحته على “فيسبوك” : “لاتضعوا اللوم فقط على مسعود طفيلية (حكم المباراة) الذي ساهم في تخريب مباراة تشرين والاتحاد، بل ضعوا اللوم على اتحاد الكرة ولجنة حكامه الرئيسية التي تصر على زج هذا الحكم في جميع المباريات التي تشكل ((محرقة)) حقيقية بسبب حساسيتها المفرطة”.

وأتت الحملة الأهلاوية على شكل شكوى، واستخدم الأهلاويون فيها عبارة موحدة قالوا فيها “السلطة والمال تسيطر على الدوري السوري”، مطالبين الفيفا بالتحرك.

وجاءت هذه الحملة بعد قرارات اتحاد كرة القدم بحق ناديي الاتحاد وتشرين، حيث فرض الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبات بحق الناديين .

و تجاهل اتحاد كرة القدم معاقبة حكم المباراة الذي تسبب أداؤه الضعيف بالأحداث المعيبة التي رافقت المباراة، كسحب وائل عقيل لفريق الاتحاد من المباراة ثم عودته، و”العلقات” بين اللاعبين على دكة البدلاء.

وقضت عقوبات الاتحاد السوري لكرة القدم حرمان وائل عقيل مدير نادي الاتحاد من ست مباريات وغرامة مالية، وحرمان المدرب محمد عقيل مباراتين وغرامة مالية، على خلفية أحداث المباراة.

يذكر أنه وفي حال أخذت الفيفا هذه الحملة بعين الاعتبار، فإنه من الممكن أن يتسبب الأمر بكارثة حقيقية من خلال حرمان سوريا من كافة المشاركات الرياضية بما فيها المنتخب الأول، كما حصل مع الكويت.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى