اخبار العالمالعناوين الرئيسية

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري قرب السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس  

قالت وزارة الداخلية التونسية إن انفجارا وقع بالقرب من مقر السفارة الأمريكية في حي البحيرة بالعاصمة تونس.

وأضافت في بيانٍ لها، “إن انتحاريين (اثنين) استهدفا دورية أمنية، في الشارع المقابل للسفارة الأمريكية، بتفجير نفسيهما.”

أسفر هجوم انتحاري استهدف قوات الأمن القريبة من مقر السفارة الأميركية بالعاصمة تونس، الجمعة، عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة خمسة آخرين، بينهم مدني

وأوضحت الوزارة “أن التفجير أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول، وإصابة خمسة آخرين، بينهم مدني، إضافة إلى مصرع الإرهابيين.”

وأورد البيان أن المجلس الوزاري، المنعقد بقصر قرطاج، يتابع تطوّرات هذه العمليّة، وأن كافّة الوحدات الأمنيّة وُضعت في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة.

وقالت السفارة الأميركية، في بيان مقتضب، على صفحتها في فيسبوك: “فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية”.

وأظهرت صور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار.

وأفادت وسائل إعلام تونسية بأن وحدات أمنية مختصة داهمت منازل عدد من العناصر المسجلين خطيرين لدى وزارة الداخلية في المنطقة التي يسكن بها أحد المتورطين في التفجير الإرهابي

وشهدت تونس عدداً من التفجيرات الانتحارية، أسفر آخرها عن مقتل ضابط شرطة، وإصابة ثمانية آخرين من أفراد الأمن والمدنيين، في حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى