اخبار العالم

قتلى وجرحى بهجومين استهدفا البرلمان الإيراني ومرقد الإمام الخميني في طهران

سقط عدد من القتلى والجرحى بهجومين استهدفا بشكل متزامن، مقر مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، ومرقد الإمام الخميني قرب العاصمة الايرانية طهران.

وذكرت وسائل اعلامية ايرانية أن “مسلحين اقدموا على اطلاق النار داخل أروقة البرلمان الايراني، ما ادى لاستشهاد 7 مدنيين، وإصابة آخرين، في حين لم تعرف هوية المهاجمين ودوافعهم حتى الان”.

وأضافت وسائل الاعلام أن “قوات تحرير الرهائن التابعة لحرس الثورة الإسلامية، تمكنت من التسلل الى مبنى مجلس الشورى الإسلامي، وقامت بتصفية أحد المهاجمين”.

وتزامنا، أقدم مسلحون مجهولون على اطلاق النار في مرقد الامام الخميني الراحل جنوبي طهران، ما أدى الى اصابة عدد من الأشخاص بجروح.

وأفاد التلفزيون الايراني أن “أحد المسلحين المهاجمين أقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه، كما تمكنت قوات الأمن من قتل مهاجم آخر، والقاء القبض على امراة كانت بين المهاجمين”.

وأوضح التلفزيون الايراني أن “مهاجماً دخل باحة مرقد الامام الخميني، وبدا باطلاق النار، وعند نفاد رصاصاته رمى بسلاحه جانباً، وبدأ يركض نحو المرقد، وعند وصوله الى مخفر للشرطة قرب المرقد اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه”.

وتشهد العاصمة الإيرانية إجراءات أمنية مشددة، حيث أغلق الأمن كافة الطرق المؤدية للبرلمان، كما تم إغلاق محطة الإمام الخميني لمترو الأنفاق قرب مرقده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى