ميداني

قتلى بالمئات .. اقتتال إدلب يتواصل “بقوة”

يتواصل الاقتتال الداخلي بين تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”، في إدلب وريفها وريفي حلب الغربي وحماة الشمالي، موقعا مئات القتلى والجرحى بين التنظيمين.

وذكرت تنسيقيات المسلحين أن عدد القتلى بين الطرفين منذ أسبوع وصل إلى أكثر من 1000قتيل، وحوالي الـ 3000 جريح.

وفي السياق، أعلن تنظيم “صقور الشام” أن نجل قائده قُتل في اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب.

ونعى قائد تنظيم “صقور الشام” أبو عيسى الشيخ، على حسابه في “تويتر”، نجله محمد الشيخ أبو البشر الذي لقي مصرعه متأثرا بجروح في رأسه أصيب بها قبل أيام في اشتباكات مع عناصر “الهيئة” في منطقة جبل الزاوية.

وينضوي تنظيم “صقور الشام” إلى تحالف “جبهة تحرير سوريا” الذي يضم أيضا حركتي “أحرار الشام” و”نور الدين الزنكي” وتشكل قبل أشهر بغية التصدي لـ”هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب وريف حلب الغربي.

واندلعت في محافظة إدلب منذ شباط الماضي مواجهات عنيفة بين تنظيمي “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”، وهما أكبر قوتين مسلحتين في المنطقة.

ويحسب التنسيقيات، فإن “تنظيم “هيئة تحرير الشام” أحرزت تقدماً ملموسا في إدلب خلال الأيام الماضية، بعد سيطرتها على مدينة خان شيخون في ريفها الجنوبي وأكثر من عشر قرى، إلى جانب بلدة مورك الحدودية مع محافظة حماة”.

بالمقابل، تمكنت “جبهة تحرير سوريا” من التقدم مؤخراً في ريف حلب الغربي، حيث بسطت سيطرتها على عدد من القرى، حسب التنسيقيات

يذكر أن عدة وسطاء قاموا باجتماعات عدة ضمت مسؤولين من التنظيمين لإيقاف الاقتتال وفرض هدنة، ولكن دون جدوى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى