اخبار العالم

قبيل إعلان الشق السياسي منها ..استقالة أحد مهندسي “صفقة القرن”

قدم المستشار الخاص للرئيس الأمريكي والمبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، استقالته قبيل الإعلان عن الشق السياسي لـ “صفقة القرن” التي كان واحدًا من معديها.

وعبر جونسون عن نيته الاستقالة من منصبه بعد إعلان ما يسمى “خطة السلام” (المعروفة بصفقة القرن)، بحسب ما نقلت شبكة “CNN ” الأمريكية عن مسؤولين في البيت الأبيض لم تسمهم.

ونشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تغريدة عبر حسابه في “تويتر” قال فيها “بعد ما يقارب الثلاث سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك جيسون جرينبلات منصبه في البيت الأبيض من أجل الانتقال للعمل في القطاع الخاص”.

وأضاف ترامب، “كان جيسون صديقًا مخلصًا ورائعًا أيضًا، ومحاميًا رائعًا، لن ينسى أحد تفانيه من أجل إسرائيل، والسعي إلى تحقيق السلام بين إسرائيل وفلسطين”.

وبحسب الشبكة الأمريكية فإن آفي بيركوفيتش أحد مساعدي مستشار ترامب جاريد كوشنر، سيتولى منصب المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط خلفًا لجرينبلات.

وتأتي استقالة المستشار الأمريكي، قبيل موعد إعلان الإدارة الأمريكية عن الشق السياسي لـ “صفقة القرن”، المقرر إعلانها عقب انتخابات الكنيست “الإسرائيلية”، في 17 من أيلول الحالي.

يذكر أن جرينبلات كان يعتزم البقاء لعامين فقط في البيت الأبيض، وهو يتطلع للعودة لزوجته وأبنائه الستة الذين بقوا في نيوجيرزي، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، الخميس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى