العناوين الرئيسيةمحليات

قبيلة “العكيدات” تحمِّل “التحالف الدولي” مسؤولية ما يجري في مناطق شرق الفرات

حمّلت ” قبيلة العكيدات ” في بيان لها “التحالف الدولي” بقيادة الاحتلال الأمريكي، المسؤولية الكاملة عن كل ما يجري في مناطق شرق الفرات.

وقالت القبيلة في بيانها ” إنَّ منطقة شرق الفرات (الخاضعة للسيطرة “قسد”) تمر بفلتان أمني وفساد إداري وعسكري، حيث صارت مستباحة لجميع أطراف الصراع.”

وأضاف البيان “أنَّه منذ سيطرة “قسد” على المنطقة بدأت سلسلة الاغتيالات كان آخرها اغتيال الشيخ “مطشر حمود الهفل” وذلك تحت أعين “قسد” فما حموا مهددا ولا كشفوا جريمة ولا فتحوا تحقيقاً والنتيجة دوما ضد مجهول.”

ولفت البيان إلى أنَّه نظراً لفشل “قسد” في إدارة المنطقة أمنياً وعسكرياً ومدنياً واقتصادياً وعلى إثر الأحداث الأخيرة، فقد تداعت قبيلة العكيدات إلى اجتماع لبحث الظروف وتشخيص ما يواجه المنطقة، وقد خرج المجتمعون بما يلي:

حّمل بيان ” العكيدات ” ما يسمى “التحالف الدولي” المسؤولية الكاملة عن كل ما يجري في مناطقنا، كونه هو المسؤول عن سلطة الأمر الواقع.

وقررت القبيلة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومهنية للتحقيق في قضية اغتيال الشيخ “مطشر الهفل” ومطالبة “التحالف الدولي” بتسليم إدارة مناطقنا لأصحابها، على أن يأخذ المكون العربي دوره الكامل في إدارة مناطقة وقيادتها، بعيداً عن أي وصايا حزبية هنا ونفوذ أشخاص هناك.

كما طالبت بالإفراج عن المعتقلين الأبرياء وإخراج النساء والأطفال من المخيمات و”التحالف الدولي” وجميع القوى الفاعلة بالدفع بعملية الحل السياسي في سوريا ومنح ” التحالف “مهلة شهر لتنفيذ المطالب اعتباراً من تاريخ هذا البيان.

يشار إلى أن مناطق سيطرة قوات ” قسد ” و الاحتلال الامريكي شرقي دير الزور و عموم الجزيرة السورية تشهد ازدياداً كبيراُ للمقاومة الشعبية الوطنية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

Image may contain: textImage may contain: one or more people and outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى