العناوين الرئيسيةرياضة

قبل مباراة المنتخبين في بطولة الأردن.. كيف كان سجل لقاءات سوريا والعراق ؟

يلتقي منتخبنا الوطني للرجال نظيره المنتخب العراقي مساء الإثنين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضمن بطولة الأردن الرباعية.

وخسر منتخبنا أمام منتخب الأردن مستضيف البطولة بنتيجة هدفين دون مقابل بينما حسمت ركلات الترجيح مباراة عُمان والعراق بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكلا الفريقين.

تاريخ اللقاءات بين سوريا والعراق

واجه منتخبنا الوطني المنتخب العراقي في 28 مباراة سواء دولية أو ودية حيث مالت الكفة بشكل كبير للمنتخب العراقي الذي فاز ب13 مباراة وسجل 35 هدفاً بينما كان الفوز من نصيب منتخبنا ب6 مباريات سجل خلالها 22 هدفاً وانتهت 9 مباريات بنتيجة التعادل.

“العقدة العراقية”

حرم المنتخب العراقي منتخبنا الوطني من فرصة الحصول على عدة ألقاب أو الوصول للمونديال في عدة منافسات ما كرسه لدى الجماهير السورية ك”عقدة” كروية.

وشكلت مبارتي تصفيات مونديال المكسيك 1986 أهم صور التنافس بين المنتخبين حيث كان منتخبنا قريب من التأهل لكأس العالم إلا أن “العقدة العراقية” منعت ذلك بعد تعادل سلبي في دمشق لو كان انتصاراً لتأهل منتخبنا للمونديال.

وتفوق المنتخب العراقي في الإياب بنتيجة 3 أهداف لهدف كانت كافية للعراق لحجز مقعد مونديالي وتوديع منتخبنا ل”حلم المكسيك 86″.

كما تواجه منتخبنا مع نظيره العراقي في نهائي بطولة كأس العرب الثالثة 1966 التي انتهت بتتويج العراق بهدفين لهدف وأعاد العراقيين تجربتهم في حرماننا من لقب البطولة الخامسة 1988 بعد فوزهم بالنهائي على منتخبنا بالركلات الترجيحية بنتيجة بنتيجة 4 أهدف ل3.

وحرمنا المنتخب العراقي من التتويج ببطولة غرب آسيا الثالثة 2005 إثر فوزه بالنهائي بركلات الترجيح أيضاً لكن العُقدة حُلت خلال بطولة غرب آسيا 2012 في الكويت بعد تتويج منتخبنا الوطني بالبطولة على حساب العراق بنتيجة هدف دون مقابل.

وأثارت المباراة الافتتاحية التي خاضها منتخبنا مع الأردن قبل أيام موجة إستياء عارمة لدى الشارع الرياضي السوري نتيجة المستوى السيء الذي ظهر عليه منتخبنا الأمر الذي ترك الباب مفتوحاً أمام حالة التخبط والتردي الكروي على جميع الأصعدة المصاحب لمنتخبنا منذ انجاز ملحق مونديال 2018.

يذكر أن الأردن أعلنت عن تنظيم بطولة دولية ودية رباعية في الفترة الممتدة ما بين 23 أيلول 2022 حتى 26 من ذات الشهر بمشاركة منتخبات الأردن وسلطنة عُمان وسوريا والعراق.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى