العناوين الرئيسيةرياضة

قبل شهر ونصف من انطلاق الموسم الكروي..هكذا يبدو وضع سوق الانتقالات

من المقرر أن ينطلق الدوري السوري الممتاز بنسخة موسم 2021/2022، بعد شهر ونصف من اليوم، أي يوم 20 آب، بحسب الرزنامة المعتمدة منذ عام في اتحاد كرة القدم.

ويخيم الهدوء الحذر على نشاط الأندية التحضيري للموسم القادم، سواء على صعيد الانتقالات، أو على صعيد انطلاق التدريبات، وسط عدم استقرار في أسعار اللاعبين، وهجرة معظم النجوم للاحتراف.

ويبدو لافتا أنه وقبل شهر ونصف من ضربة البداية، فإن ستة أندية من أصل 14 لم تعلن عن إبرام أي صفقة رسمية، سواء بالتجديد أو التعاقد، والحديث هنا عن أندية الاتحاد، حطين، الطليعة، حرجلة، النواعير، والشرطة، فيما اكتفى عفرين بصفقة أيمن صلال فقط.

وأعلن جبلة تجديد معظم عقود لاعبيه في الموسم الفائت، لكن ذلك لم يقترن بالإعلان عن مدرب جديد للفريق، الذي دخل في حالة من الجمود، منذ تتويجه بكأس الجمهورية قبل شهرين، وسط صعوبات مادية يعاني منها النادي.

ويسير بطل الدوري تشرين ببطء في سوق الانتقالات، فمنذ نهاية موسمه قبل شهر تقريبا، أنجز الفريق 4 صفقات جديدة فقط، متعاقدا مع أحمد غلاب، أحمد الشيخ، يوسف الحموي، ونصوح النكدلي، فيما كانت أبرز تجديداته، عمر ريحاوي، زكريا العمري، نديم صباغ، وأحمد مدنية.

ودخل الكرامة سوق الانتقالات بقوة، قبل أن يتريث بشكل لافت، فضم عبد الملك عنيزان، شاهر الشاكر، أحمد الشمالي، محمود الخلف، وجدد لعمرو جنيات وتامر حاج محمد ومحمد صهيوني وشادي الحموي، ليتوقف عن الإعلان عن اللاعبين، منذ ما يقارب أسبوعين.

ويعتبر الوثبة من أنشط الأندية في سوق الانتقالات، فكان أول المعلنين عن صفقات جديدة، مستعيدا أنس بوطة، برهان صهيوني، وائل الرفاعي، حسين رحال، ومجددا لسعد أحمد وسعيد البرو وغيرهم، قبل أن يهدأ نسبيا، ويعاود نشاطه مؤخرا بضم مؤنس أبو عمشة، سامر ومحمد السالم، وكرم عمران.

وجدد الفتوة عقود ركائزه الأساسية، كعبد الكريم الفتيح، محمد عبادي، يزن عرابي وأسعد الخضر، وتعاقد مع عمار مستت، عقبة المرعي، وهادي الملط، حيث يستعد الفريق للمشاركة بدورة تشرين الكروية، آخر تموز الحالي، في اللاذقية.

ويعتبر الوحدة الأكثر استقرارا بين الأندية السورية، ووضوحا في مسار عمله، حيث يعلن بين الفينة والأخرى عن تجديد هنا، وتعاقد هناك، دون توقف، مستقطبا كلا من حسين شعيب، يوسف قلفا، علي رمضان، خالد المبيض، عبد القادر عدي، ومجددا لمؤيد الخولي، علي رمال، مازن العيس، وأنس بلحوس.

ويتشارك الجيش مع جاره الوحدة بنشاطه، حيث يعتبر من أكثر الأندية استقطابا للاعبين في الموسم الحالي، والحديث هنا عن عبد اللطيف نعسان، زكريا حنان، وسام سلوم، ميلاد حمد، عمر الترك، رامي عامر، أحمد الأحمد، ومنهل طيارة، مجددا لأبرز ركائزه، جهاد الباعور، زيد غرير، محمد اللولو، وخطاب مشلب.

وغادر الدوري السوري عدة لاعبين من نجوم الصف الأول للاحتراف في الخليج، والحديث هنا عن محمد مرمور، ماهر دعبول، ثائر كروما، أحمد الأشقر، محمود البحر، حميد ميدو، مؤيد عجان، ورد السلامة، يوسف محمد، و أسامة أومري.

فيما يعد كل من محمد الواكد، مؤمن ناجي، قصي حبيب، كامل كواية، طارق هنداوي، كامل حميشة، خالد كردغلي، عبد الرزاق محمد، ياسر شاهين، جابر خطاب، وإبراهيم عالمة، أبرز اللاعبين اللذين لم ينضموا لأي ناد حتى الآن، وسط مفاوضات داخلية وخارجية تربطهم مع عدة أندية.

يذكر أن الدوري السوري سينطلق وفق الرزنامة المعتمدة في اتحاد الكرة يوم 20 آب، بعد أسبوع من مواجهة كأس السوبر، بين جبلة وتشرين، والمقررة يوم 13 آب، فيما تنطلق دورة تشرين الكروية في 30 تموز وتستمر حتى 8 آب.

 تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى