العناوين الرئيسيةرياضة

قبل انطلاق بطولة الأردن الرباعية.. كيف كان سجل لقاءات سوريا والأردن ؟

أعلنت الأردن عن تنظيم بطولة دولية ودية رباعية، في الفترة الممتدة ما بين 23 أيلول 2022 حتى 26 من ذات الشهر، بمشاركة منتخبات الأردن وسلطنة عُمان وسوريا والعراق.

ويلتقي منتخبنا الوطني مع مُضيفه الأردني في افتتاح مباريات البطولة، الجمعة، بينما يلعب العراق مع عُمان على أن يتأهل الفائزين لنهائي البطولة، ويلعب الخاسرين على المركزين الثالث والرابع.

تاريخ اللقاءات بين سوريا والأردن

واجه منتخبنا الوطني المنتخب الأردني 22 مرة ما بين مباريات رسمية و ودية، انتصر خلالها منتخبنا ب10 مباريات، بينما انتصر المنتخب الأردني ب9، وحسمت نتيجة التعادل 3 مباريات.

وافتتحت المواجهات بين الطرفين في بطولة الألعاب العربية الأولى 1953، حيث انتصر منتخبنا ب3 أهداف لهدف، بينما كانت أكبر نتيجة بين جميع اللقاءات لصالح “نسور قاسيون” ب6 أهداف دون مقابل في بطولة الألعاب العربية الثانية 1957.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة بعد تعيين كادر فني وتدريبي جديد بقيادة المدرب الوطني حسام السيد، بعد أشهر من شغور منصب المدرب الوطني وتخبطات كبيرة على صعيد تبديل المدربين وأزمات كروية محلية.

يذكر أن آخر 6 مواجهات جمعت الفريقين، ظهر تفوق المنتخب الأردني، حيث فاز في 3 مواجهات وسجل في شباك منتخبنا 6 أهداف، بينما فاز منتخبنا في مواجهتين وسجل في شباك الأردن هدفين، وانتهت مواجهة واحدة فقط بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى