العناوين الرئيسية

قبعات “هالوينية” لمنع الغش في الامتحانات الجامعية بالفلبين

أجبرت إدارة كلية الهندسة بمدينة “ليغازبي” الفلبينية طلابها المعروفين بكثرة الغش أثناء الامتحانات، بارتداء “قبعات” لمنع الغش وسط الاختبارات.

وقرر الطلاب المجيئ إلى لجان الامتحانات بارتداء قبعات غريبة، وهو الأمر الذي جعل قاعة الاختبار أشبه بـ “حفلة تنكرية”، وأثار السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واستجاب الكثير من الطلاب لهذا الطلب، وصنعوا في منازلهم قبعات من الورق المقوّى، علب البيض، وغيرها من الأشياء المعاد تدويرها، حتى إن أحدهم صنع نظارته الخاصة باستخدام أنابيب ورقية، وارتدى آخرون قبعات أو خوذات أو أقنعة الهالوين.

وقالت أستاذة الهندسة الميكانيكية، ماري جوي موندين أورتيز، التي تقف وراء الفكرة إنها كانت تبحث عن “طريقة ممتعة” لضمان “النزاهة والصدق” في فصولها الدراسية، وزعمت أن فكرتها كانت “فعّالة حقاً”.

وذكرت “أورتيز” لوسائل إعلام محلية أن أداء طلابها كان أفضل، لأن تشديد إجراءات الامتحان حفزهم على الاجتهاد في مراجعة دروسهم، حيث أنهى كثير منهم الامتحان قبل انتهاء الوقت، ولم يتم ضبط أي حالة غش.

يُذكر أن الصور سرعان ما انتشرت على نطاق واسع، وتصدّرت الأخبار في الفلبين، كما ورد أن العديد من الكليات الأخرى حذت حذوها في محاولة للقضاء على ظاهرة الغش.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى