ميداني

قاعدة أمريكية ” دائمة ” في حقل العمر النفطي في دير الزور

كشفت مصادر إعلامية متعددة أن “الولايات المتحدة الأمريكية تنوي بناء قاعدة عسكرية جديدة في منطقة شرق الفرات، بريف دير الزور” .

و أكدت المصادر نقلًا عن تقارير إعلامية محلية في دير الزور، أن ” مروحيّتين من طراز “بلاك هوك” الأمريكية، قامتا مؤخرًا بعملية إنزال جويّ في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، كما تمّ بواسطتهما نقل عشرات الجنود والمعدّات والآليات العسكرية ”

وبحسب التقارير ، إنّ “نوعية المعدات والآليات العسكرية الأمريكية متطورة ، وتشير المصادر بنفس الوقت إلى أن نية القوات الأمريكية في بناء قاعدة عسكرية دائمة في حقل العمر النفطي ” .

وفي هذا الصدد، أكد العقيد الروسي المتقاعد “ألكسندر زيلين” خلال حديثٍ له إلى وكالة الأنباء الفيدرالية الروسية، أنّ “عدد القواعد الأمريكية في المنطقة ارتفع إلى 25 قاعدة عسكرية”.

يشار إلى أن “هذه القاعدة المزعم إقامتها بريف دير الزور هي الأولى من نوعها في المحافظة، ويذكر أن القواعد الأمريكية تنتشر في أرياف محافظة الحسكة و منها في قرية تل حجر ببلدة رميلان ( المطار الزراعي القديم ) .

و هناك قاعدة في منتجع “لايف ستون” بمحيط مدينة الحسكة، وفي بلدة تل بيدر شمال الحسكة، وفي منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وهناك قاعدة بريف الرقة، و أخرى بعين العرب ريف حلب .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى