موجوعين

قاض يسجن حارساً منعه من الدخول إلى مشتل في السويداء

 

أقدم القاضي القاضي (ع. ع) على توقيف حارس مركز نبع عرى الزراعي في السويداء رضوان الأعور ابن الـ٥٧ عاماً وأودعه السجن بسبب قيامه بعمله المنوط به بمنع أي سيارة خاصة من دخول المركز.

ونقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية عن الحارس رضوان قوله أن “أحد المواطنين دخول المشتل عنوة بسيارته لشراء غراس وجرى منعه وفقاً لتعليمات إدارة مديرية الزراعة في المحافظة بمنع أي شخص من الدخول بسيارته بغض النظر عن صفته وذلك حرصاً على الأمن في المركز”.

وأضاف الأعور: “ذلك اليوم كان يشهد اكتظاظاً كبيراً للمواطنين حيث صادف أنه يوم توزيع الغراس لجمعية مدينة السويداء وما كان من المواطن الذي اتضح لاحقاً بأنه القاضي (ع. ع) إلا أن هدد وتوعد بالمحاسبة بسبب منعه من دخول المركز”.

وتابع: “بعد خمسة أيام من الحادثة فوجئت بسيارة شرطة جاءت لإحضاري إلى القصر العدلي بناءاً على إدعاء من القاضي وجرى تقييدي أمام الجميع واصطحابي كمجرم”.

وأشار الأعور إلى أنه “تم تحويله إلى قاضي الإدعاء الذي أمر بإيداعه مباشرةً السجن المدني”، موضحاً أنه “تم إطلاق سراحه بعد 3 أيام حتى من دون معرفة سبب الإفراج”.

ومن جهته استهجن مدير الزراعة أيهم حامد الحادثة، مؤكداً أن “العامل كان ينفذ العمل المسند إليه، وبناءاً على تعليمات وزير الزراعة وإدارة المديرية فيمنع دخول الآليات الخاصة إلى المنشآت العامة وعلى الرغم من ذلك وحرصاً على التعاون مع الإخوة المزارعين يسمح بإدخال السيارة لمن قام بقطع فاتورة نظامية لاستلام غراسه وذلك لتنظيم حركة الدخول والخروج”.

وأردف حامد أنه “بناءاً عليه تم تكليف العامل رضوان الأعور بهذا العمل ليتم اقتياده ومحاسبته محاسبة المجرمين في حين نظيره في القضية قاضي”، مشدداً أن “لمديرية الزراعة مرجعيتها التي باتت على علم بالحادثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى