فلاش

قاتل الشهيد الشغري صاحب مقولة “والله لنمحيا” في قبضة الجيش العربي السوري

تمكن الجيش العربي السوري من أسر المدعو “أبو معاوية الركاوي” أحد عناصر تنظيم “داعش”، الذي قتل الجندي السوري يحيى الشغري، صاحب مقولة “والله لنمحيا” الشهيرة، (قاصداً تنظيم الدولة الإسلامية).

ونقل موقع “سناك سوري” عن مصادر في دير الزور أن “الجيش العربي السوري تمكن من أسر “الركاوي” خلال العمليات العسكرية التي تتم هناك”.

وعنصر تنظيم “داعش” المدعو “الركاوي” هو الشخص الذي ظهر في فيديو عام 2014 وهو يطلب من الجندي في الجيش السوري “يحيى الشغري” أن يقول عن “داعش” إنها “باقية وتتمدد” إلا أن “الشغري” رد عليه “والله لنمحيا” فقام “الركاوي” بإطلاق النار عليه وقتله.

ومنذ تلك الحادثة يستذكر كافة السوريين العبارة التي ستخلد تاريخياً، مع صورة الجندي الشاب في مقتبل عمره وهو يرد على محتلي وطنه بلا خوف أو رمش يرجف.

وأصبحت عبارة “والله لنمحيا” من أهم العبارات التي أصبح يستخدمها جنود الجيش العربي السوري في كافة عملياتهم، ليبقى الشغري مخلداً فيها، بعد أن قدم حياته فداءً لبلده.

يذكر أن محافظة دير الزور كانت فك الحصار عنها مؤخراً بعد تقدم الجيش العربي السوري باتجاه مطارها العسكري، لتشهد حالياً تقدماً يومياً للجيش الذي يجبر عناصر تنظيم “داعش” على التراجع والهروب من المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى