العناوين الرئيسيةمحليات

قائد فوج إطفاء طرطوس لتلفزيون الخبر: إخماد أكثر من 107 حرائق خلال 72 ساعة

أوضح قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما لتلفزيون الخبر أنه “خلال 72 ساعة اندلعت أكثر من 107 حرائق توزعت في مختلف مناطق محافظة طرطوس” .

وأضاف أنه “تم التدخل في جميع هذه الحرائق من قبل فوج الإطفاء ومديرية الدفاع المدني ومديرية الزراعة وكافة الوحدات الإدارية، بالإضافة إلى الدوائر الحكومية التي تمتلك سيارات إطفاء أو صهاريج أو معدات هندسية بحسب الموقع الذي تم العمل به”.

وأشار العقيد شما إلى أنه “تم إخماد والسيطرة على جميع الحرائق بشكل كامل في المحافظة، و الوضع حالياً مستقر ولا يوجد مشاكل أبداً”، مضيفاً “وتتواجد بعض سيارات الإطفاء عند قرية بقعو قرب مكب الدريكيش لمعالجة أي طارئ”.

وأفاد العقيد شما أن “الحرائق توزعت ما بين حراجي وزراعي” لافتاً إلى أن “الأضرار في مناطق الحرائق اقتصرت فقط على الماديات”. وبيّن العقيد شما أن “أضخم الحرائق التي تم التعامل معها هي في مناطق السودا والنقيب وبقعو وتفاحة، والمنطقة الممتدة بين قريتي الجوبة والبرغلية في ريف طرطوس” .

وأضاف العقيد شما أن “فوج الإطفاء على مدار 24 ساعة بجهوزية كاملة لتلبية نداءات الاستغاثة من قبل الأخوة المواطنين على الرقم 113 المجاني”.

من جانبه، أوضح مدير الزراعة في طرطوس المهندس علي يونس لتلفزيون الخبر أن “أكثر المزروعات المتضررة من الحرائق التي اندلعت بعدة مناطق في المحافظة هي أشجار الزيتون بالإضافة إلى أشجار حراجية كالسرو والصنوبر”.

وأردف يونس أن “العمل جارٍ من قبل مديرية الزراعة لإحصاء المساحات المتضررة من الحرائق في جميع مناطق المحافظة”.

بدوره بيّن مدير شركة كهرباء طرطوس المهندس مالك معيطة لتلفزيون الخبر أن “خسائر الكهرباء في مناطق الحرائق محدودة واقتصرت على كابلات 20 ك .ف وأعمدة خشبية”، لافتاً إلى أن “الخسائر تركزت بمناطق صافيتا والشيخ بدر وناحية السودا”.

وأوضح معيطة أن “المساهمة في حد من الخسائر في قطاع الكهرباء تعود لتكاتف جهود كل الوحدات الإدارية والتعاون مع رجال الإطفاء ومديرية الزراعة، بالإضافة إلى تواجد ورش طوارئ الكهرباء في مناطق الحرائق وقيامهم بفصل التيار الكهربائي عن تلك المناطق.”

يُذكر أنه بلغ عدد الحرائق التي تم إخمادها في عدة مناطق بمحافظة طرطوس 29 حريقاً يوم الإثنين الماضي، وكانت الحرائق التي اندلعت في مناطق السودا وتفاحة وبزمرين هي الأكبر والأصعب في ريف المحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى