فلاش

قائد شرطة حلب يدعو عبر تلفزيون الخبر الأهالي للتواصل على الرقم المباشر

دعا قائد شرطة محافظة حلب اللواء عصام الشلي عبر تلفزيون الخبر “كافة أهالي حلب للاتصال على الرقم المباشر المجاني ١٠٨، الذي يعتبر خط ساخن، لنقل كافة الأخبار والشكاوى وأي أحداث مريبة أو مسيئة أو اعتداءات قد تحصل في المدينة”.

وتوجه قائد الشرطة للأهالي قائلاً “نتمنى من كافة المواطنين الاتصال على الرقم 108 في حال سماع أي صوت غريب في المنازل أو رؤية أي شيء مريب أو حادثة أو محاولة اعتداء أو إساءة أو إزعاج، من قبل أي كان”.

وأضاف الشلي “ليس مطلوباً من المواطن ذكر اسمه أبداً، وهذا الموضوع اختياري، وبإمكان المواطن طلب عدم ذكر اسمه في المكالمة ونحن نضمن له سريته وعدم ذكر اسمه”.

وشدد اللواء على “ضرورة تعاون الأهالي مع قيادة الشرطة من أجل المحافظة على أمان مدينتنا ومنع المسيئين من تشويه صورة حلب التي انتصرت على حرب عاشتها لمدة 5 سنوات، فبعض المسيئين لن يسلبوا حلب انتصارها”.

ولفت الشلي إلى “ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة بدون التأكد من صحتها، وعدم المبالغة في نقل الأخبار واستغلال ما حصل من ضجة إعلامية لنشر وتهويل أخبار بعضها لا أساس له من الصحة”.

وكانت العديد من الأخبار الملفقة والكاذبة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مستغلةً الضجة الإعلامية التي سببتها الحوادث الأخيرة التي عاشتها مدينة حلب، والتي هي حادثة دهس طبيبة أمام جامع التوحيد بواسطة سيارة بلا نمرة والاعتداء على لاعبي نادي الاتحاد، ومقتل الطفل أحمد جاويش.

وشهدت مدينة حلب صدور جملة من القرارات الأمنية الجديدة خلال الأسبوع الماضي، من قبل العديد من الجهات، بهدف ضبط الوضع الأمني في المدينة.

وآخر تلك القرارات هو ما صدر عن قيادة شرطة محافظة حلب “بمنع دخول السيارات التي بلا نمرة لداخل مدينة حلب والتجول داخلها، بالإضافة إلى التشديد على الحواجز بمنع عبور تلك السيارات، والتأكيد على دوريات الشرطة لإيقافها وحجزها”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى