محليات

في قضية العميل المقتول .. لندن : على موسكو أن تتنحى وتخرس .. وموسكو ترد : لندن متوترة ولديها ما تخفيه

ردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريحات وزير الدفاع البريطاني الذي قال أن “على موسكو أن تتنحى وتخرس”، قائلة أن “لندن متوترة ويخفون شيئا”.

وقالت زاخاروفا، في منشور عبر صفحتها على “فيسبوك”، إن “كلمات وزير الدفاع البريطاني الموجهة لروسيا تدل على توتر لندن، وأن لديها ما تخفيه”.

وأضافت زاخاروفا “على ما يبدو أن وزير الدفاع البريطاني أعلن أن روسيا يجب ألا تتخذ إجراءات الرد، بل عليها أن تتنحى وتخرس. وماذا يمكن أن يقول وزير الدفاع في بلد يخفي ظروف استخدام المواد السامة على أرضه ولا يرغب في نقل المعلومات المتاحة، كما يلزم بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية؟ لدى لندن ما تخفيه، الشركاء متوترون”.

وكان وزير الدفاع البريطاني، غيفين ويليامسون، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس 15 آذار أن “بلاده تنتظر رد موسكو على طرد الدبلوماسيين الروس من بريطانيا”، وأنه يرى أن “على روسيا أن تتنحى جانبا وتخرس”.

وكانت بريطانيا اتهمت روسيا بالتورط في تسميم العميل الروسي سكريبال وابنته يوليا، ورفضت السفارة الروسية في لندن تلك الاتهامات وأرسلت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية تنص على ضرورة إجراء تحقيق مشترك.

وقررت لندن طرد 23 دبلوماسيا روسيا وعلقت جميع الاتصالات الثنائية مع روسيا، كما سحبت دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لزيارة العاصمة البريطانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى