العناوين الرئيسيةفلسطين

في فيديو مفاجئ.. الإعلام الحربي لحركة “أمل” اللبنانية ينشر فيديو يهدد فيه كيان الاحتلال

نشر الإعلام الحر.بي التابع لحركة “أمل” اللبنانية فيديو “مفاجئ” يرُسل من خلاله تهديداً لكيان الاحتلال في ظل التوتر الحاصل بشأن ترسيم الحدود البحرية.

وضم الفيديو الذي تداولته المواقع اللبنانية والذي يتضمن شعار الحركة احداثيات تعود لمستوطنات صهيونية في فلسطين المحتلة، مع ظهور مقاطع لعناصر من “أمل” يقومون بتجهيز منصات صاروخية للإطلاق نحو الأهداف المحددة.

وتفاجئ المتابعون من نشر الفيديو لكونها المرة الأولى التي يتم فيها تداول فيديو “حربي” لعناصر “أمل” في وجه الاحتلال، خصوصاً وأن الحركة دأبت ومنذ نهاية ثمانينات القرن الماضي على التصدي للملف السياسي اللبناني داخلياً وخارجياً، وترك موضوع السلاح بيد “حزب الله”.

وجاء الفيديو بعد التوتر الذي نشب بين لبنان بقيادة المقاومة وكيان الاحتلال على خلفية ترسيم الحدود البحرية لاستخراج الغاز والنفط، حيث حاول العدو سلب حقوق لبنان في نفط وغاز المتوسط عبر الاستيلاء على حقل “كاريش”.

وارتفعت تهديدات “حزب الله” على لسان أمينه العام بوجه الاحتلال عبر إعطاء مهلة حتى أيلول 2022 لحل قضية ترسيم الحدود بشكل عادل، وإلا الخيارات مفتوحة على جميع الأصعدة، بحيث إما الجميع يستخرج الثروات البحرية أو الجميع يمتنع حتى يُحل الأمر، أو التلويح بإمكانية دخول الحزب بمواجهة عسكرية دفاعاً عن حقوق لبنان.

يذكر أن “أفواج المقاومة اللبنانية” المعروفة اختصاراً حركة “أمل” هي حركة لبنانية تأسست 1974 على يد موسى الصدر تحت اسم “حركة المحرومين”، ويرأسها منذ 1980 رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وتملك تحالف وثيق مع “حزب الله” في لبنان ومع سوريا وإيران.

وانخرطت الحركة في الحر.ب الأهلية اللبنانية وشاركت في عمليات المق.ا.و.مة ضد الاحتلال خلال اجتياح بيروت ونسب لها عدة عمليات كما يعتبر رئيسها “بري” أقدم رئيس برلمان في العالم وأحد أبرز الوجوه السياسية اللبنانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى