اخبار العالم

في فرنسا.. زيدان ولوبان “علقانين”

اندلعت حرب تصريحات بين المدرب الفرنسي والنجم السابق لكرة القدم زين الدين زيدان وبين المرشحة للرئاسة الفرنسية “مارين لوبان”، وتبادل الجانبان التصريحات التي وصفت بـ “المحترمة”.

ودعا النجم الفرنسي السابق ومدرب فريق ريال مدريد الإسباني حالياً، لعدم التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية لمرشحة حزب “الجبهة الوطنية” اليميني، “مارين لوبان”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن زيدان قوله: “موقفي بقي دون تغيير منذ عام 2002، أنا بعيد عن كل تلك الأفكار التي يروج لها حزب “الجبهة الوطنية”، وينبغي تجنب قدر الإمكان التصويت لصالح لوبان، فالأفكار الراديكالية لا تقدم أبداً الخير”.

ومن جهتها، ردت مرشحة انتخابات الرئاسة الفرنسية “مارين لوبان”، على تصريحات زيدان قائلة “يمكن الاستماع إلى نصائح اللاعب زين الدين زيدان في مسائل كرة القدم، لكن ليس في مسائل تتعلق بالسياسة”.

وقالت لوبان لقناة “BFMTV”: “يمكن لزيدان إعطاء نصائح في كرة القدم، هو في ذلك المجال حقاً جيد، لكني لست متأكدة من فيما يتعلق بالسياسة”.

يذكر أن مرشحة “الجبهة الوطنية” اليمينية “مارين لوبان” تأهلت للمرحلة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، إلى جانب مرشح الوسط إيمانويل ماكرون.

وحققت “لوبان” “نسبة 21.3% من الأصوات”، وسبقها “ماكرون” حيث حقق “24.1% من الأصوات”، علماً أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية مقررة في السابع من أيار القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى