اخبار العالم

في ظل انشغال العالم بالوباء.. “إسرائيل” تستمر في جرائمها الوحشية اتجاه الفلسطينيين

قال المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور ، إن “إسرائيل” تستمر باستغلال تركيز المجتمع الدولي على ظروف الحياة والموت التي فرضتها جائحة “كورونا”، لترسيخ احتلالها غير القانوني، وتعزيز خطط الضم، وتصعيد إجراءاتها القمعية ضد الفلسطينيين، بما في ذلك الغارات الليلية، والاعتقالات وهدم المنازل.

وجاء ذلك في رسالة بعثها منصور إلى الأمين العام للأمم المتحدة، وفقاً لوكالة “وفا” الفلسطينية، مضمونها “مواصلة “إسرائيل” انتهاكات حقوق الإنسان وارتكابها الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، حتى في ظل تفشي وباء كورونا”.

وأضاف منصور إن “الكيان الصهيوني هدم واستولى على 47 منزلا فلسطينيا، وأجرى 267 عملية اعتقال، و238 غارة، وقتلت 3 فلسطينيين وجرحت 52 آخرين، إلى جانب إرهاب المستوطنين المتطرفين والتي تصاعدت وأصبحت أكثر جرأة.”.

ونوه منصور إلى أنه “في الوقت الذي تناشد فيه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الحكومات بدراسة سبل الإفراج عن الأشخاص المعرضين بشكل خاص للوباء، تقوم حكومة العدو بمواصلة حملات الاعتقالات في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقامت “إسرائيل” خلال شهر آذار وحده، باعتقال 250 فلسطينيا، من بينهم 54 طفلا و6 نساء وفتيات.

وأشار منصور أن مليوني فلسطيني في قطاع غزة، يعيشون تحت ظروف مروعة نتيجة للحصار “الإسرائيلي” الذي دام 13 عامًا، علما بأن هناك13 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في غزة.

ودعا المجتمع الدولي إلى “وضع تدابير ملموسة لدعم القانون الدولي وإجبار “إسرائيل” على إنهاء انتهاكاتها وإنهاء الاحتلال غير المشروع وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه، بما في ذلك تقرير المصير والحرية والعمل معاً من أجل سلام عادل.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في الأراضي الفلسطينية تجاوزت ال300 إصابة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى