العناوين الرئيسيةمحليات

في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار .. مبادرة لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة في اللاذقية

على ايقاع توسع شريحة المواطنين المتذمرين من الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية من جهة، وفقدانها في كثير من المحال من جهة أخرى، أطلقت محافظة اللاذقية بالتعاون مع الفعاليات التجارية مبادرة لتوفير المواد الغذائية في الأسواق الشعبية بأسعار مخفضة.

وجاءت هذه المبادرة خلال لقاء جمع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم يوم السبت بعدد من أصحاب الفعاليات التجارية ومصنعي المواد الغذائية، وذلك في اطار تفعيل المبادرات وتسهيل تدخل الفعاليات التجارية في توفير المواد الغذائية ضمن اجراءات الحد من حلقات الوساطة التجارية.

وقال السالم لتلفزيون الخبر: “نعول على تفاعل اصحاب الفعاليات التجارية ومنتجي المواد مع هذه المبادرة من خلال التدخل بعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة وايجاد منافذ لها في الاسواق الشعبية”.

وأضاف السالم: “أكدنا خلال الاجتماع على ضرورة التعاون للبدء بهذه المبادرة المهمة للمواطنين اعتباراً من غد الأحد، من خلال طرح المواد الغذائية وغيرها في الأسواق الشغبية التي أحدثتها المحافظة”.

وشدد السالم على “تحقيق الاستمرارية في عملية توفير هذه المواد، وعلى وجود اصحاب الفعاليات التجارية في الاسواق الشعبية الى جانب السورية للتجارة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، داعيا “جميع اصحاب الفعاليات الى التواصل مع المحافظة في حال حدوث أي خلل يتعلق بهذه المبادرة”.

وأكد السالم “استعداد المحافظة لتقديم أي دعم لنجاح هذه الفعالية من خلال توفير اليات وتسهيلات بالعمل بما يسهم في تخفيف حلقات الوساطة التجارية وان تنعكس ايجابا على المواطنين “.

كما لفت السالم إلى أن “جهوزية السورية للتجارة لاستجرار المواد من مستودعات مصنعي المواد الغذائية في اطار دعم جهود تخفيض الاسعار، و تسديد أثمان المنتجات الغذائية بشكل مباشر او جزء منها بشكل مباشر واستكمال باقي المبالغ خلال فترة محددة قصيرة بالاتفاق بين الطرفين لعرض هذه المنتجات في صالات السورية للتجارة”.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي يشكو فيه اللاذقانيون من الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، وعدم توفرها في صالات السورية للتجارة وخاصة فيما يتعلق بالرز والسكر والزيوت والسمون.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى