موجوعين

في سيناريو مشابه لحلب .. مسلحو دوما يستهدفون معبر مخيم الوافدين بالقذائف لمنع خروج المدنيين

استهدفت المجموعات المسلحة الموجودة في مدينة دوما معبر مخيم الوافدين بعدة قذائف هاون لمنع الأهالي من الخروج باتجاه مناطق سيطرة الجيش العربي السوري عبر المعبر في سيناريو مشابه لما جرى في حلب .

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه “تم استهداف المعبر بعدة قذائف، يوم الأربعاء، مصدرها مسلحو دوما دون تحقيق إصابات بشرية”.

وأشار المصدر أن “عربات الإدارة السياسية الإذاعية المتواجدة على معبر مخيم الوافدين بالنداء عبر مكبرات الصوت ليقوم المسلحون بتسليم أنفسهم وتسوية أوضاعهم والسماح للمدنيين بالوصول إلى المعبر الآمن الذي يفتح حتى الثالث عشر من الشهر الجاري”.

كما بين المصدر أنه “تم تقسيم منطقة الغوطة الشرقية لأربعة قطاعات وبكل قطاع سيتم فتح معبرين إنسانيين، أي سيكون هناك ثمانية معابر لخروج الأهالي والمسلحين الراغبين بتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم قريباً”.

مضيفاً أنه “يمكن للمسلحين الراغبين بتسوية وضعهم الخروج عبر المعبر المذكور الذي يعتبر الوحيد الذي دخل حيز التنفيذ حالياً”.

ويقع المعبر الانساني الذي تم افتتاحه في مخيم الوافدين على خط التماس مع مزارع دوما، وهو مجهز بنقط متعددة اسعافية وتفتيشية للنساء والرجال، ونقط للمؤكلات والمشروبات، ونقط لتسليم السلاح من قبل المسلحين لتسوية أوضاعهم.

ومن الجدير بالذكر أنه “لم يتم تسجيل حالات خروج لمدنيين أو مسلحين نتيجة تهديدات قادة الفصائل المسلحة للأشخاص الراغبين بالخروج”، بحسب ما قاله المصدر الميداني لتلفزيون الخبر.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى