رياضة

في سابقة سوريّة.. إدارة الاتحاد توقف رأفت مهتدي لأسباب منها “الأركيلة”

قرر مجلس إدارة نادي الاتحاد الحلبي إيقاف مهاجم فريق الكرة الأول رأفت مهتدي عن التمارين، مع مطالبة اتحاد كرة القدم بفسخ عقد النادي مع اللاعب.

وكان لافتا إعلان إدارة النادي الحلبي أن من أسباب الإيقاف، تدخين اللاعب للأراكيل، في سابقة هي الأولى من نوعها بين إدارات الأندية السورية في محاربة ظاهرة انتشار الأركيلة بين اللاعبين.

وقال بيان الإدارة الذي نشرته على صفحة النادي الرسمية في “فيسبوك” أن: “إيقاف المهتدي جاء بسبب عدم التزامه بالتمارين، وارتياد الأماكن العامة وتدخين الاراكيل”.

وتابع بيان النادي: “العقوبة جاءت أيضا بسبب تصريحات المهتدي على وسائل التَّواصل الاجتِماعي، بمَا يُسيء للنادي والكوادر العَاملَة فيه”.

وأوضح بيان النادي أن: “رأفت مهتدي لاعب تكرَّرت مُخالفته واستِهتارِه بما جاء باللائحة الانضباطية المعمُول بِها في النادِي، ورغم فرضٌ العقوبَة الْماليَّة أكثر من مرّة بحقّه إلا أنها لم تجد نفعا”.

وجاء في بيان النادي أنه: “رفعنا كتابا إلى لجنَة شؤُون اللاعبين باتّحاد كرةِ القدم مِن أجل فسِخ العقد مع اللاّعب ومُطالبته بالتعويض عن الإِساءَة وعدَم الانضباط”.

وتابع بيان النادي: “الإدارة تهيب من جديد بكل اللاعبين والكوادر الابتعاد نهائيا عن اي تصريح ولو على صفحاتهم الشخصية تسيء الى النادي بأي شكل”.

وختم بيان النادي: “الإدارة سوف تتخذ أقصى العقوبات بما في ذلك اعتبار الاساءة في حال قيام أحد اللاعبين والكوادر بها، جريمة الكترونية تستوجب الملاحقة القضائية”.

وكان المهتدي كتب على صفحته الشخصية منشورا لمح فيه “إلى وجود شللية في فريق الاتحاد، وتمييز لاعبين على حساب آخرين، متهما كوادر دون أن يسميها بالسعي إلى تفشيل مسيرة الفريق الأول.”

وتسعى إدارة نادي الاتحاد للحزم بالحالة الانضباطية في الفريق، خاصة قبل استكمال منافسات كأس الجمهورية ومواجهة فريق الوحدة في البطولة التي يسعى الأهلاويون لإنقاذ موسمهم فيها.

يذكر أن بداية رأفت مهتدي كانت واعدة، ومثّل منتخب سوريا الأول بعد أول مواسمه في فريق الرجال سنة 2016، لكن مسيرته انحدرت وفشل في إثبات نفسه سواء في الاتحاد أو حطين أو بتجربتيه الخارجيتين في الإمارات والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى