كاسة شاي

في ذكرى ميلاد “ملك البوب”.. ما سر الرقصة التي حيرت علماء الجاذبية؟

يصادف اليوم الأربعاء 29 آب، ذكرى ميلاد الفنان العالمي مايكل جاكسون، الملقب بـ”ملك البوب”، والذي بقي على مدى أربعة عقود أشهر مغنيي البوب في أمريكا والعالم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” حقائق عن حياة جاكسون “المليئة بالألغاز”، و أظهرت أن السر في أشهر رقصة قدمها جاكسون في فيديو أغنية “smooth criminal” التي أطلقها عام 1988، يكمن في الحذاء الذي كان يرتديه خلال الرقص، حسب دراسة أجراها أطباء الأعصاب في أيار الماضي.

وكشف الباحثون وفقاً للوكالة، أن” كعب الحذاء كان يحتوي على تجويف بشكل حرف (v)، واستخدم هذا في تثبيت الحذاء بمسمار في الأرض، ما سمح لجاكسون بالميل بدرجات أكبر خلال تلك الرقصة”.

وذكرت الوكالة أن “جاكسون ونجمين آخرين في هوليوود، استعاروا فكرة الحذاء من رواد الفضاء (في حال انعدام الجاذبية، تثبت أحذيتهم بقضبان) حسب ما توصل إليه العلماء، لافتين إلى أنه على الرغم من استخدام الحذاء الخاص، فإن “الحركة الراقصة التي أداها جاكسون في غاية الصعوبة وتحتاج لقوة جسدية وعضلية كبيرة”.

ويشار إلى أنه في نيسان الماضي، تقرر بيع حذاء مايكل جاكسون في مزاد علني بولاية كاليفورنيا، وهو الذي قام فيه بعرض الرقصة الشهيرة ” moonwalk” لأول مرة، مقابل عشرة آلاف دولار أمريكي.

وجاء على موقع المزاد العلني أنه “تم ارتداء هذا الحذاء الجلدي الأسود المصنع من قبل شركة “Florsheim Imperial Michael Jackson” خلال بروفة لأغنية “Billie Jean” (لبرنامج Motown 25)، وتوجد كتابة على واحدة من الأحذية “مايكل 2″، بحسب “بيكس11”.

الجدير بالذكر أن مايكل جاكسون توفي في سن الـ 50، إثر جرعة زائدة من “البروبوفول” المخدر في حزيران 2009، ودفنت جثة جاكسون في حديقة “فورست لون ميموريال بارك” في “غلينديل”، “كاليفورنيا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى