فلاش

في ذكرى عيد الأم .. لواء القدس يكرّم أكثر من 400 سيدة من أمهات الشهداء في حلب

كرمت قيادة لواء القدس الفلسطيني أكثر من 400 سيدة من أمهات شهداء اللواء بمناسبة عيد الأم، وذلك خلال حفل جماهيري في مخيم النيرب بحلب.

وتضمن حفل التكريم عدة فقرات ثقافية وفنية ورياضية، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات السياسية والاعتبارية والداعمة لعمل لواء القدس.

ويعتبر لواء القدس الفلسطيني الذي يقوده المهندس محمد السعيد من التشكيلات العسكرية الرديفة لعمل الجيش العربي السوري حيث خاض المعارك على امتداد الجغرافيا السورية.

وتحدث عدنان السيد نائب قائد لواء القدس لتلفزيون الخبر عن عمليات اللواء التي شملت معظم الجغرافيا السورية، ابتداءً من حماية مخيم النيرب ومحيط مطار حلب الدولي مروراً بالمشاركة في تحرير مخيم حندرات وأحياء حلب الشرقية ضمن مدينة حلب.

وأكد السيد أن “مشاركة لواء القدس في تحرير الأرضي السورية لم تقف عند تحرير مدينة حلب وريفها، بل تعدت المشاركة في تحرير منطقة السلمية وريف حماه الشرقي وريف حمص وتدمر وجبالها ودير الزور والبوكمال والغوطتين والحجر الأسود ومخيم اليرموك وريف درعا والقنيطرة”.

وقال السيد: إن “قيادة لواء القدس تعمل على إعداد مقاتلين خضعوا دورات كوماندوس خاصة، في إشارة منه إلى أن لواء القدس يطور نفسه وينتقل من قوة إلى قوة ليكون الرديف الأول للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية”.

واعتبر السيد أن “مشاركة لواء القدس الفسطيني للجيش العربي السوري في عملياته العسكرية هو خطوة في سبيل تحرير القدس، لأن تحرير سوريا من المجموعات المسلحة الممولة من الغرب هو خطوة على طريق تحرير فلسطين”.

وأشار السيد في نهاية حديثه إلى أن “لواء القدس منذ تشكيله عام 2013 وحتى الآن قدّم ما يقارب الـ 1200 شهيد وأكثر من 1000 جريح في سبيل تحرير الأراضي السورية من سيطرة الجماعات المسلحة”.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى