رياضة

في دوري الأبطال .. رونالدو رقم قياسي جديد .. ودورتموند “يوّدع”

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجم ريال مدريد رقم قياسي جديد بعد فوزه مع النادي الملكي على ابويل نيقوسيا القبرصي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات بتسجيله 18 هدف في دوري الأبطال خلال سنة واحدة، ودورتموند “يوّدع” باكراً.

واستطاع النادي الملكي العودة من قبرص بنتيجة كبيرة، وظهر بصورة مختلفة عن التي كان عليها في “الليغا”، وشهدت المباراة عودة كل من بنزيما ورونالدو للتسجيل، بعد غياب الأول لفترة طويلة عن التسجيل، ومعاندة الكرة لرونالدو في مناسبات سابقة ضمن “الليغا”.

وتمكن ريال مدريد من الضغط منذ بداية المباراة على ابويل وظهرت رغبته الكبيرة بالتسجيل، وتحققت هذه الرغبة في أول أهدافها عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 23، واستمر الريال بضغطه وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق كريم بنزيما.

وبعد ثلاثة دقائق من هدف بنزيما وضياع جميع خطوط ابويل، أضاف ناتشو الهدف الثالث، وفي الدقيقة الإضافية الأولى من الشوط الأول، أهدى رونالدو أسيست لبنزيما ليضع ثاني أهدافه في المباراة والرابع للريال، وينتهي الشوط الأول برباعية.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، لم يكن للنادي القبرصي أي ردة فعل مما أفسح المجال للريال لزيادة غلته، وأضاف الهدف الخامس عن طريق مهاجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 49، وانتهى مهرجان الأهداف بتوقيع رونالدو في الدقيقة 54، وانتهت المباراة بسداسية نظيفة.

وضمن حامل اللقب بهذا الفوز تأهله الى ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا، رافعاً رصيده إلى عشر نقاط من خمس مباريات، ولم يفشل في التسجيل إلا مرة واحدة خلال آخر 55 مباراة في دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وفي نفس المجموعة ودع دورتموند الألماني البطولة بعد خسارته الثالثة في دوري المجموعات وكانت الأخيرة أمام توتنهام بهدفين مقابل هدف، وتقدم دورتموند عبر مهاجمه الغابوني اوباميانغ في الدقيقة 31، ورفع اوباميانغ رصيده الى 16 هدفا في 13 مباراة هذا الموسم.

ورغم أفضلية دورتموند في الشوط الأول وتقدمه، إلّا أن خطأ الظهير جيريمي توليان في إبعاد الكرة عند الدقيقة 49 منحت هدف التعادل لتوتنهام عن طريق هاري كاين، فيما أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الثاني بعد اسيست من ديلي الي في الدقيقة 76.

وانتهت المباراة بفوز توتنهام رافعاً رصيده إلى 13 نقطة ومتصدراً للمجموعة، وحاسماً تأهله إلى الدور ثمن النهائي من الجولة الماضية، في حين ضمن ريال مدريد تأهله بعد نهاية المهرجان على ابويل القبرصي.

يُذكر أن ابويل القبرصي منح النادي الملكي رقماً جديداً، بأنه أول مرة يسجل ريال مدريد أربعة أهداف في الشوط الأول خلال مباراة خارج ملعبه من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى