موجوعين

في حلب ..معهد خاص يستضيف طلاب مدرسة حكومية “ع العتم” ..و”التربية” ستشكّل لجان للكشف”!

اشتكى أهالٍ وطلاب من مدرسة عامر محمد بحي التلل في حلب، والذين يداومون منذ أربع سنوات في معهد “المحبة” الخاص بالعزيزية، كدوام مسائي، من عدم توفر الكهرباء في المعهد بعد الساعة الثالثة عصراً، بسبب عدم تشغيل المولدة الخاصة بالمعهد وسوء اهتمام المسؤولين.

وأوضح أحد الأهالي لتلفزيون الخبر أن “مدرسة عامر محمد بالعزيزية طلابها يداومون منذ أربع سنوات بمعهد “المحبة” الخاص، خلال الفوج المسائي، بسبب تضرر مدرستهم الأساسية”.

وبين المصدر أنه “بعد الساعة الثالثة عصراً، يصبح المعهد معتم، الأمر الذي يمنع الطلاب أوالمدرسين من الاستمرار بالدروس”.

وأشار المصدر إلى أن “الدوام الصباحي في المعهد يكون لطلابه الخاصين، حيث تقوم إدارة المعهد بتشغيل المولدة الخاصة بها أو يكون هناك كهرباء، أما الدوام المسائي الذي هو لطلاب المدرسة الحكومية، لا يتم تشغيل المولدة فيه، الأمر الذي يسبب مشكلة في العملية التدريسية”.

وأكد المصدر أنه “تم توجيه طلبات عديدة من قبل إدارة المدرسة لمديرية التربية من أجل إيجاد حل لموضوع الكهرباء، عبر إصلاحها أو وضع مولدة خاصة للمدرسة أو لدات، إلى أن لا استجابة تمت”.

والسؤال المطروح من قبل الأهالي هو “كيفية عدم توفر الكهرباء بمدرسة حكومية، وما هي الصعوبة الكبيرة بعملية تأمينها التي لا تتم؟”.

ويبلغ سعر “شريط الليدات” وسطياً في الأسواق 800 ليرة سورية للمتر الواحد، أي أن تمديد “ليدات” بطول 10 أمتار ستكلف 8000 ليرة سورية فقط لاغير.

وبالمقابل أكدت مديرية التربية بحلب خلال ردها عبر تلفزيون الخبر أن “الموضوع متابع من قبلها، وتم رفعه للجنة مختصة من المديرية ستقوم بالكشف على الوضع”، واعدةً بـ “معالجة قريبة جداً للوضع”.

يذكر أن الواقع التربوي في مدينة حلب يشهد تغييرات مهمة بدأت مع زيارة وزير التربية الدكتور هزوان الوز للمدينة، وإصداره لجملة من القرارات، تضمنت إعفاءات لعدد من المدراء، وإغلاقات لـ 23 معهداً خاصاً، مع التدقيق بحالة 14 معهداً آخر.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى