العناوين الرئيسيةحوادث

في حصيلة نهائية..11 جثة و4 إصابات جراء احتراق مول “لاميرادا” بدمشق

أكد مدير الدفاع المدني في دمشق العميد أحمد عباس لتلفزيون الخبر، أنه تم انتشال 11 جثة متفحمة وإسعاف أربعة أشخاص إثر الحريق الذي نشب فجر الثلاثاء حوالي الساعة 3:50 في لاميرادا مول بشارع الحمرا وسط العاصمة دمشق.

وأوضح العميد “عباس” أنّ “عناصر الدفاع المدني وعناصر فوج الإطفاء وجميع عناصر المحافظة ومديرياتها وعلى رأسهم المحافظ، استنفروا فورا الإخبار عن الحريق وتم الوصول إليه بسرعة قياسية إلّا أنّ سرعة انتشار الحريق التهمت البناء المؤلف من 4 طوابق علوية واثنين سفلية (قبو)”.

وأضاف العميد “عباس” أن عناصر الهلال الأحمر أسعفوا 4 أشخاص، إلى المشافي و وضعهم الصحي مستقر.

وحول سبب الحريق، بين العميد “عباس” أنّه “لا تزال أسباب الحريق مجهولة والتحقيقات جارية”، مؤكداً أنّ الكهرباء كانت مقطوعة خلال فترة الحريق فلا يمكن أن يكون ماس كهربائي، ومن المرجح أيضاً أن يكون الحريق ناجم عن ماس في المولدات الخاصة بالمول”.

وأردف مدير الدفاع المدني: أنه “يوجد خسائر مادية ضخمة جداً في المول، ولا تزال عمليات تبرد البناء مستمرة والبحث”، لافتاً إلى أنّ “الحريق على ما يبدوا نشب في الطابق الأول ثم امتد إلى باق الطوابق الأخرى.”

وطالب العميد “عباس” ضرورة إلزام اصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية بالاهتمام بالاجراءات الاحترازية للحد من الحرائق وضرورة وجود اطفائيات يدوية فيها، بالإضافة الى تدريب أشخاص على استخدامها بالشكل المطلوب.
يذكر أن مول “لاميرادا” يعد مركز تسوق ضخم وسط العاصمة دمشق، يقع في منطقة الحمرا وهو بناء مؤلف من أربعة طوابق علوية، واثنين سفلية، ويعتبر من أضخم مولات العاصمة.

قصي المحمد – تلفزيون الخبر _ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى