العناوين الرئيسيةرياضة

في ثاني مباراة ودية.. منتخبنا الوطني يخسر أمام منتخب الأردن المنقوص

خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره الأردني بهدف نظيف، في مباراة ودية دولية ضمن المعسكر التدريبي المقام في دبي في إطار التحضيرات لاستئناف المشوار بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأحرز هدف الفوز الوحيد للأردن مهاجمه بهاء فيصل بالدقيقة “13” قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة “40” من زمن المباراة.

ودخل منتخبنا الوطني بتشكيلة طرأ عليها بعض التعديلات عن تلك التي خاضت مباراة أوزبكستان.

ودفع التونسي معلول بحميشة وعنز في منطقة الارتكاز، ومن أمامهما تواجد إياز عثمان وشغل ورد سلامة والمواس أطراف الملعب وتواجد علاء الدالي كرأس حربة.

وفرض منتخب الأردن أفضليته الهجومية نسبياً بعدما ظهرت خطورة موسى التعمري الذي شكل مصدر إزعاج لدفاع منتخبنا

وفي الدقيقة “13”، أرسل إحسان حداد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها بهاء فيصل من دون أي رقابة ويضعها برأسه على يمين الحارس طه موسى.

وجاءت ردة فعل منتخبنا سريعة، وكاد يوسف محمد أن يعدل النتيجة بتسديدة مباغتة حولها الفاخوري بصعوبة لركنية.

ولاحت فرصة أخرى للمنتخب من كرة داخل منطقة الجزاء حاول ورد سلامة إيداعها الشباك، لكنه سدد مكان وقوف الفاخوري.

وارتفعت وتيرة الأداء الهجومي لدى المنتخبين، وعكس بهاء فيصل كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، لعبها التعمري على طريقة “الدبل كيك” لتمضي من فوق المرمى.

وفي الدقيقة “40” تعرض منتخب الأردن لضربة قاسية عندما حصل بهاء فيصل على البطاقة الثانية ليخرج بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني زج معلول بالثلاثي مارديك مارديكيان ومؤيد عجان ومحمد المرمور بدلا من المواس والعثمان والكردغلي بهدف إعادة الحيوية لخطوط اللعب، فيما زج مدرب الأردن بعلي علوان بديلاً لمرضي.

ولم يتمكن نسور قاسيون من استثمار النقص العددي للأردنيين ولم تصل الكرة إلا نادرا للمهاجم علاء دالي، وعابهم غياب الانسجام في الخط الأمامي، ليبقى هجوما بلا فاعلية مما سهل من المهمة الدفاعية لخطاب والعرب.

وأضاع المنتخب الأردني عدة فرص محققة أنقذها طه موسى ببراعة فيما تاه مهاجموهنا أمام المرمى الأردني ولم يتمكنوا من التسديد على المرمى مع غياب التركيز واستعجال التمرير وكأنهم يلعبون سويا للمرة الأولى.

يذكر أن منتخبنا الوطني نجح في إحراز الفوز على أوزبكستان، الخميس، بهدف وحيد سجله المواس، في أولى مبارياته الاستعدادية للتصفيات الآسيوية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى