محليات

في بادرة ضد تمزيق الكتب .. حزب سوري يوزع الورود على الطلاب في اخر يوم للامتحانات

قام “حزب الشباب للبناء والتغيير”، بتوزيع الورود والسكاكر على الطلاب أثناء خروجهم من أحد المراكز الامتحانية في دمشق (مركز خولة الكندية)، في آخر أيام امتحانات شهادة التعليم الأساسي.

وأطلقت هذه المبادرة الأمين العام لحزب “الشباب للبناء والتغيير” بروين ابراهيم انطلاقاً من مظاهر تمزيق الكتب التي أثارت جدلاً وانتشرت في نهاية تقديم طلاب التعليم الأساسي لامتحانات نهاية العام مؤخراً.

وقالت “ابراهيم” لتلفزيون الخبر: إن “فكرتها بدأت حين كانت ترافق ابنتها لامتحانات شهادة التعليم الأساسي، حيث كانت تلاحظ ملامح العبوس والبؤس والرهبة على وجوه بعض الطلاب والأهالي، إضافة إلى حرص الحزب على منع تمزيق أوراق الكتب”.

وأضافت “ابراهيم” “استغرق التخطيط لهذه اللفتة يوم واحد فقط، أحضرنا الورود ووقفت مع فريق من الحزب على باب المركز الامتحاني ريثما انقضى وقت آخر مادة، وبدأنا بتوزيع الورد على الطلاب”، وركزنا على بشاعة تمزيق الكتب وأهمية الكتاب المدرسي وقيمته المعنوية والمادية والتاريخية”.

وأشارت “ابراهيم“ إلى أنها “لاحظت في زيارة لها إلى أحد البلدان في أوروبا حالات الطلاب كيف كانت تملؤها البهجة والسرور، ما أحزنها عندما قاربتها مع حال الطلاب في سوريا ومشاعر الرهبة والقلق التي يعيشونها خلال الامتحانات، ليقوم الحزب بهذه المبادرة”.

ولفتت أمين عام الحزب إلى أنهم “في الحزب يحاولون في كل فرصة تسمح لهم تقديم الدعم للشباب أو حتى للمرأة بأن يكونوا من أول الداعمين”، منوهة إلى أنهم “في هذه المبادرة وزعوا الورد على الشرطة ايضاً”.

وبينت ابراهيم “أنها تمنت لو بدأ الحزب بهذه المبادرة منذ بدء الامتحانات، ولو أن فريق الحزب توزع على المراكز لتشمل المبادرة مناطق أكثر”، مردفة أن “الظروف حالت دون ذلك وأن الحزب سيطبق هذه المبادرة في الأعوام القادمة”.

وكان انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لكتب مدرسية ممزقة عمد الطلاب على إتلافها ورميها كردة فعل و”توديعة” على طريقتهم للكتب والكراسات المدرسية.

يذكر أن حزب الشباب للبناء والتغيير، الذي تأسس في عام 2012 وحمل شعار “سوريا وطن كل أبنائها”، شارك في أوقات سابقة في عدد من المبادرات الشبابية منها حملات تنظيف لأحياء مختلفة من العاصمة دمشق أواخر العام الفائت.

روان السيد – تلفزيون الخبر

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

Image may contain: 3 people, people smiling, people standing and outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى