اخبار العالم

في اليونان أيضا اعتداءات جنسية على الأطفال اللاجئين

كشفت وسائل إعلام غربية عن تعرض أطفال لم تتجاوز أعمارهم 7 سنوات لاعتداءات جنسية داخل مراحيض مراكز اللجوء باليونان، لتعود مسألة حمايتهم إلى الواجهة من جديد.

وتشير المعلومات الواردة إلى تعرض أطفال لا تتعدى أعمارهم 7 سنوات إلى اعتداءات جنسية داخل مراحيض بمركز إيواء للاجئين في منطقة سالونيكي في اليونان، كما تتحدث عن خشية النساء والفتيات من مغادرة مخيماتهن خلال فترات الليل خوفا من اعتداءات مفاجئة مماثلة.

وذكرت المعلومات، أن الخوف والذعر بات ينتاب الأسر القاطنة بمركز اللجوء في منطقة سالونيكي خوفا على مصير أبنائها، علما أن هذا المركز يأوي قرابة 2000 لاجئ منذ شهر أيار.

ونقلت بعض الصحف الغربية شهادات عاملين بمنظمة “أطباء بلا حدود” قالوا فيها إن مرتكبي هذه الاعتداءات الجنسية ينتمون لعصابات إجرامية، ولهذا يخشى اللاجئون الإفصاح عما يتعرضون إليه من انتهاكات.

وأعادت هذه القضية إلى الواجهة مسألة حماية الأطفال اللاجئين حيث سبق وفضحت وسائل إعلام تركية في شهر أيار الماضي، فضيحة كبرى تتعلق بتعرض أطفال سوريين لاجئين أعمارهم تتراوح بين 8و 12 عاما لاعتداءات جنسية “بطلها” عامل صيانة في مخيم نيزيب في محافظة غازي عنتاب قرب الحدود السورية ، وطالبت المعارضة التركية بفتح تحقيق قضائي آنذاك.

وقالت تنسيقية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليونان إن لديها مخاوف بشأن تزايد التقارير عن حالات الاعتداء الجنسي في سوفتيكس وغيره من المخيمات التي ينتظر فيها العديد من اللاجئين فرصتهم للذهاب لبريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى