تعليم

في اليوم الأول من امتحانات التعليم الأساسي بحماة.. إعفاء لـ 4 رؤساء مراكز امتحانية

شهد اليوم الأول من امتحانات شهادة التعليم الأساسي في حماة، إعفاء أربعة رؤساء مراكز امتحانية في مدارس “مصطفى عاشور وغرناطة وخالد طوقاج وابن خلدون”.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في حماة أنه “تم إعفاء الرؤساء ألأربعة المذكورين بسبب ثبوت مشاركتهم بحالات غش خلال اليوم الأول من الامتحانات التي بدأت الأحد 14 – 5 – 2017”.

وقامت دوريات الشرطة “بضبط شبكة نقل في الهواتف المحمولة أمام مدرسة خالد طوقاج بحي غرب المشتل، كما تم ضبط 4 طلاب متلبسين بالنقل عن طريق الجوال بمدرسة خالد طوقاج”.

وتم أيضاً “ضبط ما يزيد عن 10 طلاب من مركز ابن خلدون بالتعاونية مقابل العيادات الشاملة بالغش عن طريق الجوال، كما تم إحالة رئيسي المركزين الامتحانيين في ابن خلدون إلى فرع الأمن الجنائي على خلفية ضبط الطلاب المذكورين”.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر في حماة أنه “مع كل هذا التشديد والإجراءات لوحظت القصاصات الورقية والمصغرات في شوارع حماة وخاصة حول المراكز الامتحانية”.

وتشهد امتحانات هذا العام في محافظة حماة تشديداً كبيراً وتعليمات صارمة وزيادة عدد عناصر الشرطة على أبواب المراكز الامتحانية وجولات تفتيش بشكل دائم والتوعد بمحاسبة أي مخطئ، منعاً لتكرار حالات الغش التي حصلت العام الماضي.

وكانت وزارة التربية اتخذت إجراءات متعددة بعد امتحانات السنة الماضية في حماة، والتي شهدت حالات غش كبيرة، من تسريب أسئلة وتجاوزات أخرى، ورفعت الوزارة معدل القبول للثانوية العامة في حماه إلى 1990 درجة، وهو أعلى حد بين المحافظات السورية في السنة الماضية.

يذكر أنه تم إقالة مدير تربية حماة محمد نجيب نابلسي، على أثر ما جرى من حالات غش وتجاوزات كبيرة خلال امتحانات السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى