فلاش

في المركز الوحيد للبطاقة “الذكية” بجبلة .. “غبرة وعفرة وقلة واجب”

اشتكى عدد كبير من أهالي مدينة جبلة لتلفزيون الخبر، الازدحام الكبير في المركز الثقافي الذي بات المركز الوحيد في المدينة الذي يقصده الأهالي لاستصدار البطاقة “الذكية”.

أمجد عبدالله أحد المراجعين للمركز قال لتلفزيون الخبر :” لليوم الثاني على التوالي آتي إلى المركز ولا أستطيع الحصول على البطاقة “الذكية” لأنني لم أستطع تجاوز الباب الداخلي للمركز بسبب الازدحام الكبير للمواطنين الذين يتوافدون منذ ساعات الصباح الأولى”.

بدوره قال المواطن علي عيسى لتلفزيون الخبر أنه ” من غير المنطقي أن يتم حصر استصدار البطاقة “الذكية” في مركز واحد، مع العلم أن جبلة مع ريفها تشكل ثلث محافظة اللاذقية”.

وتساءل عيسى عن السبب وراء توقف العمل بالمركز داخل بلدية جبلة، وحشر الناس كـــ” الأغنام ” أمام المركز الثقافي؟!”.
بدوره قال المواطن شادي حسن لتلفزيون الخبر ” يلقون باللوم علينا لأننا تأخرنا باستصدار البطاقة”، مضيفا:” ليس بإمكاننا شراء المازوت للتدفئة لذلك لم نسعى للحصول عليها”.

واستطرد حسن ” إلا أنه بعد أن بات توزيع الغاز على البطاقة “الذكية” أصبحنا مرغمين على الاستعجال باستصدارها، الذي بات يتطلب من صاحب العلاقة تفرغ كامل لعدة أيام وتحمّل الانتظار الطويل والتدافع”.

وتابع حسن :” نحنا موظفين وليس بمقدورنا أن نأخذ إجازة كل يوم حتى يمضى نهارنا ونحنا واقفين في الساحة الخارجية بانتظار أن يحالفنا الحظ بالحصول على البطاقة التي باتت كاللعنة علينا”.

وتابع حسن بتهكم شديد: ” يعاملوننا بطريقة سيئة، فهل يعقل في هذه الظروف الجوية الماطرة أن يتم تركنا واقفين خارجا في الساحة في الوقت الذي يقفلون فيه الباب الداخلي للمركز”.

من جهته، طالب أبو جود عبر تلفزيون الخبر “الجهات المسؤولة في المركز بإدخال المواطنين إلى قاعة المركز الثقافي، وتسجيل الأسماء على لوائح ومن ثم المناداة بالاسم ليصار إلى انتقال صاحب العلاقة إلى الموظف المختص باستصدار البطاقة”.

ولا تكمن المعاناة فقط بالانتظار وتحمل التدافع للحصول على البطاقة “الذكية”، فالمعاناة الحقيقية تكمن في انتظار تفعيلها، إذ يقول نادر محمد لتلفزيون الخبر “حصلت على البطاقة الذكية منذ أربعة أيام إلا أنها وحتى تاريخه لم تفعّل، رغم التطمينات الأخيرة بأنه تم تفعيل جميع البطاقات”.

وطالب المشتكون” الجهات المعنية في المحافظة بفتح مركز آخر في مدينة جبلة للتخفيف من الازدحام الذي بات معاناة يومية تؤرق أهالي المدينة”.

وكان ثمة مركزين لاستصدار البطاقة “الذكية” في مدينة جبلة، الأول في البلدية والثاني في المركز الثقافي، إلا أنه قبل أشهر قليلة تم إغلاق المركز في البلدية.

يشار إلى أنه تم البدء بتوزيع الغاز عبر البطاقة “الذكية” بمدينة اللاذقية في ١١ شباط بمعدل أسطوانة واحد كل 18 يوماً على البطاقة العائلية، وهي ذاتها المخصصة لتوزيع المازوت.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى