رياضة

في الدوري الممتاز .. الاتحاد يخسر بهدف ابنه وتشرين يواصل الصعود وحطين ينتفض والشرطة والمجد بالنقاط الثلاث

انطلقت مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم، وشهدت خسارة الاتحاد أمام الجيش بهدف ابنه السابق رضوان قلعجي، فيما استمر تشرين بالصعود وحقق الفوز على المحافظة بهدفين، وانتفض حطين وكان شباك الجهاد بثلاثية، وحصد كل من الشرطة والمجد النقاط الثلاثة.

وبعد غياب طويل لجماهير الأهلي، شهد ملعب رعاية الشباب في حلب حضور جماهيري كبير من عشاق النادي الأحمر، لمناصرة فريقهم في طريق عودته إلى القمة بمواجهة الجيش، بعد العديد من الهزات التي تعرّض لها.

وانطلقت صافرة الحكم، ومنذ البداية ظهر فريق الاتحاد بصورة تكتيكية جيدة، واستطاع إجبار الجيش على التراجع للخطوط الخلفية، وقدّم مباراة تُبشّر بعودة قويّة وقريبة إلى المنافسة في حال استمراره على نفس الطريق.

وكان الشوط الأول منقسم بين الاتحاد والجيش، فلم يخاطر أي منهم بطريقة لعبه الهجومية البحتة أو الدفاعية أيضاً، ولكن أرضية الملعب السيئة جداً كانت السبب في تعب اللاعبين وإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني كان الاتحاد الأكثر ظهوراً، في حين قرر الجيش الاعتماد على المرتدات، وأهدر الأهلي العديد من الفرص التي كان من الممكن أن تصبح أهدافاً وتغيّر مسار المباراة، ولكن استمر الإخفاق بالتسجيل مع استمرار التشجيع من المدرجات.

وبعد عدة تبديلات للفريقين، قام مدرب الجيش بإدخال لاعب الاتحاد السابق رضوان قلعجي الذي حقق مع النادي الأحمر بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2010، واستطاع القلعجي من استغلال كرة مرتدة وإحراز هدف الفوز للجيش في دقائق المباراة الأخيرة، وانتهت المباراة بفوز جيشاوي.

وفي ملعب الباسل باللاذقية استمر تشرين بالصعود وحقق فوزاً مهماً على المحافظة بهدفين نظيفين، منحه الاستمرار في المنافسة على الصدارة، وجاءت الأهداف الشوط الثاني بغضون دقيقتين في الـ الدقيقة 53 و 55 من عمر المباراة بتوقيع حسن أبو زينب وكنان ديب.

وانتفض حطين بقيادة مدربه زياد شعبو، وحقق فوز مهم على الجهاد في ملعب تشرين، وانتهت المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل الأهداف لحطين محمد العقاد (هدفين) وحسن ابو كف، وللجهاد جمال درويش.

وأحرز المجد فوز على فريق الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد سجل للمجد أحمد قضماني ورامي عامر وللطليعة أمين حداد، وحقق الشرطة فوزه على حرفيين حلب بهدف دون رد سجله محمد كواية.

ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة الثالثة يوم السبت حيث يلتقي الوحدة الباحث عن أول نقاطه في الدوري مع النواعير على ملعب تشرين، بينما سيحاول الكرامة الاستمرار في المنافسة على الصدارة بمواجهة الوثبة في ديربي حمص على أرضية الملعب البلدي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى