العناوين الرئيسيةحوادث

في أقل من أسبوعين..وفاة ثلاثة أشخاص غرقاً في مناطق مختلفة بحمص

سجلت محافظة حمص، الأحد، وفاة شخصين قضيا غرقاً في منطقتين مختلفتين فيها، ما يرفع العدد إلى ثلاثة أشخاص في أقل من أسبوعين.

وتوفي شاب يبلغ من العمر 20 عاماً بعد غرقه أثناء السباحة في تجمع مائي في منطقة الزرزورية بريف حمص الغربي، مساء الأحد، وتمكن عناصر الانقاذ المائي في الدفاع المدني وفوج الاطفاء من انتشال جثته ونقلها إلى المستشفى.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، توفي رجل مسن غرقاً بعد سقوطه في ساقيه فرعية من ساقية الري أثناء قيادته دراجته الهوائية في بساتين بابا عمرو، لتقوم طواقم الدفاع المدني بانتشال الجثة ونقلها إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز.

وكانت المحافظة سجلت منذ نحو أسبوعين، وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات جراء سقوطها مع شقيقتها في بركة مياهببلدة الحواش في ريف حمص الغربي.

و قال مدير الدفاع المدني بحمص العميد الركن غياث عاقل لتلفزيون الخبر حينها أن” عمليات الفرع تلقت نداء استغاثة حول غرق الطفلة، واستطاع فريق الإنقاذ من انتشال جثتها ونقلها إلى مستشفى الحواش، بعد أن تمكن الأهالي من إنقاذ شقيقتها التي تكبرها”.

يشار إلى أن المحافظة سجلت صيف العام الماضي ما يقارب 30 حالة غرق، معظمها كانت لأطفال تحت سن 18 عاماً، وتم تسجيل معظمها في ساقية الري التي تمتد لمسافات طويلة في المحافظة، إضافة لبعض الحالات في السدود والبحيرات.

الجدير بالذكر أن عدة تساؤلات أُثيرت حول عدم تسوير هذه الساقية من قبل مجلس مدينة حمص، ليوضح رئيس مجلسها المهندس عبد الله البواب لتلفزيون الخبر في وقت سابق أن” الأمر يحتاج مبلغ مالي كبير يفوق إمكانيات المجلس”.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى