رياضة

فينجر سيترك أرسنال في نهاية الموسم


قال الفرنسي أرسين فينجر مدرب نادي أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أصدره النادي يوم الجمعة إنه سيترك النادي اللندني في نهاية الموسم الحالي.

وأضاف فينجر ”بعد تفكير طويل ومحادثات مع إدارة النادي أشعر أنه من المناسب لي التخلي عن تدريب النادي في نهاية الموسم الحالي“.

وبدأ المدرب الفرنسي بتدريب آرسنال في عام 1997 وهو أقدم مدرب بالدوري الإنكليزي.

ولد آرسين فينغر في 22 تشرين الثاني 1949 في ستراسبورغ، و بدأ مسيرته في كرة القدم كمدافع في نادي موتزيغ.

و بدأ المسيرة الاحترافية مع نادي ميلوز الذي كان يلعب في الدرجة الثانية، لعب في الدرجة الأولى في سن 29 مع نادي ستراسبورغ وخاض معه مسابفة كأس أوروبا وفاز معه بالدوري الفرنسي سنة 1979.

اعتزل اللعب في سن 32 ليخوض مجال التدريب، طلب منه نادي ستراسبورغ إدارة مركزه التكويني (1981-1983) ثم عمل كمساعد مدرب في فريق كان (1983-1984).

في سنة 1987 تولى تدريب نادي موناكو وفاز معه بالدوري في أول موسم مع النادي كمدرب، و بين 1994 و1996 خاض تجربة تدريب في اليابان ومن ثم انتقل لنادي آرسنال الإنكليزي من سنة 1996 إلى الآن و يعتبر نادي أرسنال من أفضل فرق العالم.

وحصل آرسين فينغر مع نادي أرسنال علي لقب مدرب الموسم ثلاث مرات خلال تاريخه التدريبي مع النادي.

في عام 2003-2004 قام بتحقيق الدوري الإنكليزي (38 مباراة) بسجل خالي من الهزائم، وبذلك تم اختياره كأحد مواضيع موسوعة جينيس الشهيرة.

ويطمح المدرب العظيم إلى تكرار هذا الإنجاز مرات ومرات حيث أنه بفريقه الحالي أنهى الدوري الإنكليزي لعامين متتالين بدون أي خسارة في ملعب الإمارات إذا تم استثناء خسارته ويستهام التي وصفها الجميع بأنها مباريات تم التلاعب بها من قبل الحكام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى